المحتوى الرئيسى

جمعية الصحافيين البحرينية تحتفظ بالرأس وتغير الأجنحة بغياب ثلث أعضائها

06/25 20:22

المنامة – محمد العرب

تنافس 15 صحافياً بحرينياً للظفر بالمقاعد الثمانية لمجلس إدارة جمعية الصحافيين، وقبل بدء الاقتراع بيوم واحد انسحب ثلاثة مترشحين لتنحصر المنافسة بين 12 مترشحاً، وكذلك قبل اقتراع أعضاء المجلس الإداري أعلن مسبقاً عن فوز عيسى الشايجي، رئيس تحرير جريدة "الأيام"، بالتزكية رئيساً للجمعية ليحتفظ بموقعه، حيث كان رئيساً للجمعية في الدورة الماضية، بينما لم يترشح نواب الرئيس للانتخابات.

الجديد في نتائج هذه الدورة هو فوز ثلاثة رؤساء تحرير هم: رؤساء تحرير جريدة "الأيام" و"البلاد" و"الوسط" المقربة من المعارضة، كما أن الحضور كان بواقع الثلثين مقابل تغيّب الثلث، وهو أقل من حضور الدورة السابقة.

وتزامنت الانتخابات مع تأكيد السلطات الأمنية البحرينية أنه لا صحة لوجود إعلاميين ممنوعين من دخول البحرين أو صحافيين مطلوبين أمنياً٬ كما وافقت الجمعية العمومية على ميثاق شرف المهنة الذي نشرت مسودته الجمعية في وقت سابق ودعت الصحافيين إلى إبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه.

وأسفرت نتائج انتخابات جمعية الصحافيين عن فوز مهند سليمان مدير وكالة أنباء البحرين بأعلى الأصوات، حيث بلغ عدد الأصوات التي حصل عليها 242 صوتاً، فيما حصل السيد مؤنس المردي رئيس تحرير صحيفة "البلاد" البحرينية على 222 صوتاً، وأحمد المدوب، صحيفة "الوطن"، 219 صوتاً، وعهدية أحمد "الإذاعة والتلفزيون" 189 صوتاً، والسيد محمد الاحمد، صحيفة "الأيام"، 179 صوتاً، وسماح علام، صحيفة "الوطن"، 176 صوتاً، وعبيدلي العبيدلي رئيس تحرير صحيفة "الوسط" البحرينية 175 صوتاً، وعبدالله المناعي، صحيفة "أخبار الخليج"، 134 صوتاً.

أما بقية نتائج المشاركين في الانتخابات فقد أظهرت النتائج حصول كل من السيد محمد إسماعيل على 131 صوتاً، والسيد إيهاب أحمد، صحيفة "الوطن"، 123 صوتاً، والسيد خليل يوسف، صحيفة "الأيام"، 76 صوتاً، والسيد حمد الهرمي، صحيفة "البلاد"، 71 صوتاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل