المحتوى الرئيسى

أمريكا تقر سياسة تحذير من التدخين "مقززة"

06/25 20:16

 

 كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الثلاثاء عن تسعة رسوم تحذيرية توضيحية "بشعة" و"مقززة" سيتم وضعها على علب السجائر كتحذير للمدخنين حول أضرار التدخين.

وتهدف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من هذه الرسوم أن تكون جزءاً من حملة في سعيها لممارسة سلطة أكبر على التدخين ومنتجاته.

وستحمل علب السجائر لوناً محدداً إلى جانب الصور "المقززة" إضافة إلى تحذير يحمل واحدة من عدة عبارة  مثل "التدخين إدمان" و"تدخين السجائر يمكن أن يلحق الضرر بأطفالك" و"التدخين يقتلك" و"التدخين يسبب السرطان" و"التدخين يتسبب بمرض الرئة القاتل" و"التدخين يسبب الذبحات الصدرية وأمراض القلب" و"التدخين أثناء الحمل يلحق الأذى بالجنين" و"التدخين يسبب أمراض الرئة لغير المدخنين" و"الإقلاع عن التدخين الآن يقلل الأخطار الصحية التي قد تصيبك"

وستكون التحذيرات على الجزء الأعلى من علبة السجائر، وعلى الجهتين الأمامية والخلفية منها، بحيث تغطي 50 في المائة من العلبة، في حين يغطي التحذيران مساحة 20 في المائة من إعلانات السجائر.

كذلك سيتضمن لاتحذير رقماً هاتفياً يستطيع المدخنون الاتصال به للحصول على المساعدة من أجل الإقلاع عن التدخين، وهو:

1-800-QUIT-NOW.

يشار إلى أن بريطانيا كانت قد بدأت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008 حملة جديدة ضد التدخين وتمثلت في نشر رسوم وصور تحذيرية على علب السجائر حول الآثار المدمرة للتدخين على الصحة، وذلك كجزء من المبادرة الحكومية للحيلولة دون انتشار التدخين بصورة أكبر بين المواطنين.

وتضمن التحذير آنذاك صوراً لورم أحمر ظهر على رقبة رجل، وأخرى لرئة تالفة لمدخن باللونين البني والأصفر، وسيجارة "مترهلة" في إشارة إلى تأثير التدخين على العجز الجنسي.

وكانت الحكومة البريطانية قدمت في العام 2007 تشريعات وقوانين تطالب الشركات المصنعة للسجائر بأن تبدأ بإصدار تحذيرات ضد التدخين على علب السجائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل