المحتوى الرئيسى

كيف تنقص وزنك في حوالي 3-4 أسابيع فقط

06/25 20:16

 

1- لا شك أن أهم الأشياء التي تتعلق بفقدان الوزن هي ممارسة الرياضة والتمارين بانتظام، وقد تتساءل حقاً خاصة إذا كنت تؤدي التمارين بانتظام، فأين النتائج؟، إن التدريبات التي تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع تتمثل في رياضة الجري وركوب الدراجات والسباحة وممارسة التمارين الرياضية وتسلق الصخور. 

2- يجب شرب الكثير من الماء، فهي في الواقع تزيد من قدرة الجسم على استقلاب الدهون وتساعد على انقاص الوزن باستخدام المياه. 

3- ممارسة اليوجا فهي أحد سبل التغلب على الإجهاد، حيث إن الإجهاد يعمل على زيادة مستويات السكر في جسمك وهو بالفعل ليس بالشيء الجيد، لذلك فمن الأفضل ممارسة اليوجا مع تشغيل موسيقى هادئة بهدف الاسترخاء. 

4- إن تناول المزيد من الخضروات والفواكه أمر هام للغاية حيث إنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، ويجب أن تعلم أن جسمك سيشكرك كثيراً على تناول الأطعمة الخضراء. 

5- يجب تناول المزيد من البروتين، وهو أمر أساسي في فقدان الوزن، خاصة إن كنت تريد الحفاظ عليه وأنا متاكد أنك لا تريد أن تزيد جراماً واحداً، إضافة إلى تناول المكسرات واللوز والبيض والدسم واللبن خالي الدسم واللحوم الخالية من الدهون. 

6- احرص على تناول الإفطار ثم الغداء ثم العشاء ولا شيء بينهم، حيث يقوم البعض بتناول أطعمة بغرض التسلية وهي التي تلعب دوراً كبيراً في السمنة، لذلك يجب أن تفكر جيداً وتسأل نفسك "هل أنا جائع بالفعل؟ فلأتناول فاكهة بغرض التسلية". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل