المحتوى الرئيسى

سانتوس أحرز كأس النوادي الأميركية الجنوبية لكرة القدم للمرة الأولى منذ 48 سنة والمرة الثالثة في تاريخه

06/25 20:09

 

أحرز سانتوس البرازيلي كأس النوادي الاميركية الجنوبية الـ52 لكرة القدم "ليبرتادوريس" بعد فوزه على بينارول الاوروغواياني 2 – 1 (الشوط الاول 0 – 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "باكايمبو" في سان باولو وشهدها 40 الف متفرج في اياب الدور النهائي.

وكان الفريقان تعادلا سلبا 0 – 0 في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي على ملعب "سنتيناريو" في مونتيفيديو، فأحرز سانتوس الكأس للمرة الاولى منذ 48 سنة، والثالثة في تاريخه بعد عامي 1962 و1963 في عهد اللاعب الاسطوري بيليه الذي شاهد المباراة من المدرجات. وقد بات اكثر الفرق البرازيلية من حيث عدد ألقابه في المسابقة، التي توازي دوري الابطال الاوروبي، مشاركة مع سان باولو.

وافتتح المهاجم الشاب نيمار (19 سنة) التسجيل لسانتوس في الدقيقة 47 بكرة مخفوضة في الزاوية القريبة للمرمى اثر تمريرة من أروكا، رافعا رصيده الى ست اصابات في المسابقة. واضاف الظهير الايمن دانيلو الاصابة الثانية في الدقيقة 69 اثر تمريرة من ايلانو. وفي الدقيقة 80، سجل مدافع سانتوس دورفال اصابة بينارول خطأ في مرمى فريقه وهو يحاول ابعاد كرة مررها الاحتياطي فابيان استويانوف. وعقب نهاية المباراة اشتبكت مجموعتان من اللاعبين، بينما كان فريق سانتوس يحتفل بالكأس، فتبادلتا اللكمات والركلات وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك. وأصيب لاعبان من سانتوس وبقيا على أرض الملعب، لكن اصابتهما لم تكن خطرة. كذلك تدخل اداريو بينارول لتهدئة لاعبيهم الذين تسلموا في ما بعد الميداليات الفضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل