المحتوى الرئيسى

تغطية شاملة لأحداث بطولة و يمبلدون الدولية للتنس

06/25 20:09

 

واجهت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا صعوبة كبيرة في التغلب على البريطانية لاورا روبسون 7/6 (7/4) و6/3 لتتأهل على حسابها اليوم الجمعة إلى الدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس البالغ مجموع جوائزها 24 مليون دولار.

 

وكانت شارابوفا المصنفة الخامسة للبطولة ، قد توجت بأول ألقابها الثلاثة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وهي في السابعة عشرة من عمرها عندما أحرزت لقب ويمبلدون قبل سبعة أعوام ، وقد التقت اليوم بلاعبة يحتمل أن تكون من أبرز نجمات الجيل الجديد علما بأنها تحت المركز 254 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وشاركت في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

 

وكافحت شارابوفا في المجموعة الأولى لاستعادة توازنها بعدما تخلفت في البداية 1/4 ، ثم نجحت في حسم المباراة وبطاقة التأهل خلال ساعة و45 دقيقة.

 

وقالت شارابوفا "لقد بدأت (روبسون) بشكل رائع ، وأدت ضربات الإرسال جيدا.. ولكنني صمدت ولعبت بشكل أفضل مع مرور الوقت. كانت مدركة تماما أن الجماهير تساندها. فهي لاعبة صغيرة تتحرك وتلعب جيدا.

 

وتخوض شارابوفا ، التي تأجلت مباراتها بالدور الثاني بسبب الأمطار أمس الخميس ، مباراتها في الدور الثالث غدا السبت أمام التشيكية كلارا زاكوبالوفا.

 

وقالت شارابوفا "أشعر بأن كل شيء يحتاج العمل. لم أقدم أفضل مستوياتي اليوم. وارتكبت أخطاء أكثر من التي توقعتها بقليل.. أتمنى أن أحسن هذه الأمور غدا.

 

وفجر الأسباني فيليسيانو لوبيز مفاجأة وأطاح بالأمريكي آندي روديك ، الذي وصل إلى نهائي ويمبلدون ثلاث مرات ، حيث تغلب عليه 7/6 (7/2) و7/6 (7/2) و6/4 في الدور الثالث.

 

كذلك صعد الفرنسي ريشار جاسكيه إلى الدور الرابع بفوزه على الإيطالي سيموني بوليلي 6/3 و6/2 و6/4 كما تغلب البريطاني آندي موراي المصنف الرابع للبطولة على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6/4 و4/6 و6/1 و7/6 (7/4).

 

بينما تسببت الأمطار في تأخر عدد من المباريات وتوقف اللعب بعدها بسبب حلول الظلام ، وذلك عندما كان النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم والأول للبطولة متقدما على جيل مولر من لوكسمبورج 7/6 (8/6) والفرنسي جايل مونفيس المصنف التاسع للبطولة متعادلا مع البولندي لوكاس كوبوت 3/6 و6/3 و3/3 والأرجنتيني خوان دل بوترو متقدما على الفرنسي جيل سيمون المصنف 15 للبطولة 7/6 (10/8) و2/4 .

 

وشكل لوبيز ضغطا متواصلا على روديك المصنف الثامن للبطولة ، ولم يرتكب سوى سبعة أخطاء غير مبررة.

 

وتكرر بذلك الخروج المبكر لروديك من البطولة ، حيث كان قد خرج من الدور الرابع ببطولة العام الماضي على يد لو ين-هسون ، ولكنه قال إنه لا يعاني من شعور سيء.

 

وخسر روديك في نهائي ويمبلدون ثلاث مرات أمام النجم السويسري روجيه فيدرر في أعوام 2004 و2005 و2009 .

 

وقال روديك إنه رغم الهزيمة ، لم يخرج من البطولة بشكل مهين ووصف موسمه بأنه "متوسط".

 

واحتاج لوبيز إلى ساعتين وعشر دقائق للفوز على روديك الذي تغلب عليه في جميع اللقاءات السبعة السابقة بينهما ، وكان أحدها في بطولة كوينز الماضية على الملاعب العشبية.

 

ورفع لوبيز رصيده من الإنتصارات إلى 50 في سجل مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

 

وصعدت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى للبطولة إلى الدور الثالث أيضا بعدما تغلبت المصنفة الأولى للبطولة على الفرنسية فيرجينيا رازانو 6/1 و6/3 على الملعب 2 ، الذي أبدت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز تذمرها للعب عليه أمس الخميس.

 

ولكن فوزنياكي لم تبد استياء كبيرا مثلما فعلت وليامز ، وقالت اللاعبة الدنماركية "أستحق اللعب على أحد الملاعب الأكبر. ولكن بالطبع الجميع يريد اللعب فيها.

 

وأضافت "منظمو البطولة هم من يقررون أين نلعب. وأنا أخوض المباراة فقط وأحاول تحقيق الفوز. فالملاعب متشابهة والأبعاد واحدة.

 

وفازت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة التاسعة للبطولة على الأسبانية لورديس دومينجيز لينو 4/6 و7/5 و6/2 والصينية بينج شواي على البريطانية إلينا بالتاتشا 4/6 و6/2 و7/5 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل