المحتوى الرئيسى

برشلونة يحتفل بميلاد ميسي الـ24 بتجميد أفعاله

06/25 20:07

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ 24 في بلاده حيث يستعد مع التانغو لاستضافة بطولة كوبا اميركا 2011، حيث وجد فريق برشلونة الاسباني بطل الدوري المحلي وأبطال أوروبا بكرة القدم أنها فرصة مناسبة لتجميد انجازات النجم الأول للفريق الكتالوني.

وسرد النادي الكتالوني جردة حساب لانجازات ميسي في الموسم الأخير فقط، حيث تدل هذه الانجازات على الفخر الكبير الذي يمثله اللاعب الارجنتيني للنادي وجماهيره، خصوصا بعد الانجازات الكبيرة التي حققها في السنوات الثلاث الأخيرة والتي توجته بجائزة أفضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010، وينتظر أن يكون المرشح الأول لنفس الجائزة لعام 2011 مع النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو الهداف التاريخي لليغا الاسبانية مع ريال مدريد.

وفيما يلي أرقام ميسي للموسم المنقضي:

سجل ما مجموعه 53 هدفا خلال 55 مباراة، منها 31 بالدوري و12 بالأبطال و7 بالكأس و3 بكأس السوبر الإسباني متجاوزا أفضل أرقامه الذي بلغ 47 هدفا خلال موسم 2009-2010.

عادل أفضل رقم مسجل بدوري أبطال أوروبا من ناحية تسجيل الأهداف حيث سجل 12 هدفا معادلا رقم رود فان نيستلروي بموسم 2002-2003 مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

سجل لأول مرة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين ضد ريال مدريد بملعب سانتياغو بيرنابيو، والهدف الثاني كان من عمل فردي مميز.

فك لعنه الملاعب الإنكليزية، حيث سجل ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي.

كان هو من سجل الهدف رقم 100 لبرشلونة هذا الموسم حيث سجل هاتريك ضد الميريا في المباراة التي انتهت 8-صفر.

سجل كذلك هدفه الـ150 مع برشلونة، حيث كان ذلك ضد باناثينايكوس اليوناني.

لعب في الموسم 62 مباراة بين برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ويمكن أن يتجاوز أفضل أرقامه من هذه الناحية عند بداية كوبا اميركا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل