المحتوى الرئيسى

بلير يرجّح امكانية انضمام بريطانيا إلى منطقة اليورو

06/25 20:05

 

 

رجّح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير اليوم الجمعة امكانية انضمام المملكة المتحدة إلى العملة الأوروبية الموحدة (يورو) في المستقبل.

 

وابلغ بلير، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه "لا يتفق مع الناس الذين جادلوا بأن انضمام بريطانيا إلى اليورو سيكون كارثة، لكن يجب أن تكون هناك قضية ملحة للقيام بذلك".

 

واعرب عن اعتقاده بأن عملة اليورو "ستحل في نهاية المطاف مشاكلها، وبما يجعل قضية انضمام بريطانيا إليها حاسمة في مرحلة معينة".

 

وعقد قادة دول الاتحاد الأوروبي اجتماعاً في بروكسيل يومي 23 و 24 حزيران/ يونيو الجاري لمناقشة طرق مساعدة اليونان على حل أزمة ديونها. 

 

وقال بلير إنه "أيد فكرة انضمام بريطانيا إلى منطقة اليورو حين تسلم السلطة عام 1997، شريطة أن تكون الظروف مناسبة وتجتاز الاختبارات الاقتصادية الخمسة التي وضعها وزير الخزانة (المالية) في حكومتها آنذاك غوردون براون".

 

واضاف أنه "وافق على الاختبارات الخمسة انطلاقاً من موقفه المؤيد دائماً لادخال بريطانيا إلى منطقة اليورو من الجانب السياسي نظراً لكونها وحدة اقتصادية، وايمانه بأن الاقتصاد يجب أن يكون على حق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل