المحتوى الرئيسى

حزب سياسى خامس يخرج من رحم «الإخوان» ويحمل اسم «الريادة»

06/25 19:23

بدأ عدد من قيادات جبهة المعارضة بجماعة الإخوان المسلمين وقيادات إخوانية سابقة وحالية إجراءات تأسيس حزب جديد باسم «الريادة»، ليكون الحزب الخامس الذى يخرج من رحم الإخوان، بعد أحزاب: «الحرية والعدالة»، الذى أسسته الجماعة، و«النهضة» الذى أسسه الدكتور إبراهيم الزعفرانى، القيادى الإخوانى المستقيل من الجماعة، و«التيار المصرى» الذى أسسه عدد من شباب الإخوان بائتلاف شباب الثورة، و«الإصلاح والتنمية» الذى أسسه المهندس حامد الدفراوى، القيادى بجبهة المعارضة الإخوانية.

وكشفت مصادر بجبهة المعارضة عن أن الحزب الجديد يقف وراءه خالد داوود، القيادى بالجبهة، بعد تركه حزب «النهضة» - الذى يؤسسه «الزعفرانى» - وهيثم أبوخليل، القيادى الإخوانى المستقيل، ويتولى «داوود» و«عبدالمجيد الديب» والمهندس «محمد هيكل» - وهم من الإخوان - مناصب وكلاء مؤسسى الحزب، ويضم عدداً كبيراً من أعضاء الإخوان ومن خارجها. وأوضحت المصادر أن جميع تفاصيل الحزب ستعلن خلال أسبوع، ومازال الحزب يبحث عن مقر له بالقاهرة.

من جانبه، قال المهندس هيثم أبوخليل، أحد مؤسسى الحزب: «إن حزب الريادة أسسه مجموعة كبيرة من التيارات المختلفة، من بينهم الكثير من قيادات الإخوان السابقة، وعدد من شباب الإخوان، وهو حزب مدنى، يسعى لعودة الروح المصرية إلى الحياة السياسية بعد ثورة 25 يناير».

وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن التحالف مع بعض الأحزاب الأخرى، خاصة الأحزاب الجديدة على الساحة وارد، لكنهم يرفضون التحالف مع حزب «الحرية والعدالة» مثلما رفضوا الانضمام، لأنهم يرون أنه غير مستقل عن الجماعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل