المحتوى الرئيسى

القبض على 4 أشخاص في أحداث فتنة "أولاد خلف" بسوهاج

06/25 22:37

أعلن اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج القبض على أربعة أشخاص في أحداث الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين بقرية "أولاد خلف" بدار السلام، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على الأوضاع تماما، وأن الأخوة الأقباط الذين أضيروا بحرق منازلهم يتواجدون حاليا لدى إخوانهم من المسلمين.

وقال الحمزاوي، في حديث للقناة الأولى بالتليفزيون المصري مساء اليوم "السبت"، إن الأوضاع هادئة تماما، وتمت السيطرة على الأوضاع، وأنه تم القبض على أربعة أشخاص، وجاري التحقيق معهم من جانب النيابة.

وأضاف أن الأحداث نتجت عن مخالفة بناء جراء عدم التزام المواطن "وهيب حليم شحاتة" بقرار إيقاف أعمال البناء رغم وجود محضر مخالفة بذلك، لافتا إلى أن الأحداث وقعت بسبب تجمهر بعض الشباب صغير السن، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات وحرائق.

وأوضح محافظ سوهاج، أن اللجنة الهندسية تقوم حاليا بتقدير التلفيات التي نتجت عن الحرائق، لافتا إلى أنه سيتم تعويض العائلات المضارة من هذه الأحداث، وإصلاح التلفيات خاصة أنها بسيطة ولن تحتاج إلى وقت طويل.

وشدد الحمزاوي، على أن مخالفة البناء على الأراضي الزراعية في المحافظة مستمرة منذ فترة طويلة لكنها زادت بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه تم عمل مخالفات إزالة على مساحة 153 فدانًا، وتم تنفيذ الإزالة حتى الآن على 19 فدانًا فقط، وجاري إزالة المخالفات على باقي المواقع.

وكانت أجهزة الأمن بسوهاج قد تمكنت في وقت سابق اليوم من السيطرة على بداية أحداث فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقرية "أولاد خلف" بدارالسلام، والتي أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص "مسلمان وقبطي"، واحتراق ثلاثة منازل للأقباط في مشاجرة بسبب إشاعة تسربت عن شروع عامل ببناء كنيسة بالقرية بدون ترخيص.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل