المحتوى الرئيسى

أجهزة الأمن تسيطر على خلاف طائفي بدار السلام بسوهاج

06/25 22:35

تمكنت أجهزة الأمن بسوهاج من السيطرة على بداية إحداث فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقرية "أولاد خلف " بدارالسلام ، والتي أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص "مسلمان وقبطي" واحتراق ثلاثة منازل للأقباط في مشاجرة بسبب شائعة تسربت عن شروع عامل ببناء كنيسة بالقرية بدون ترخيص.

وكان اللواء علاء المناوي مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بنشوب حريق في ثلاثة منازل لأقباط بقرية "أولاد خلف " بمركز دار السلام.. وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الدفاع المدني وتمت السيطرة على النيران وإخمادها .

تبين من التحريات قيام عامل بالقرية يدعى: وهيب حليم بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترا مربعا؛ إلا أنه خالف ذلك وشرع في البناء على مساحة 350 مترا مربعا مما تسبب في شائعة قيامة ببناء كنيسة.. فصدر قرار من مجلس مدينة دارالسلام بوقف العمل لحين صدور قرارالإدانه.

وعلى إثر ذلك نشبت مشادة بين عدد من الشباب المسلمين بالقرية والعامل القبطي الذي قام بإطلاق الرصاص في الهواء بمعاونة شقيقه ببندقية آلية بحوزتهما وفرا هاربين مما أثار حفيظة شباب القرية من المسلمين وقام بعضهم بإشعال النيران في منزل العامل القبطي ومنزلي شقيقيه .. ونشبت مشاجرة بين الطرفين أصيب فيها كل من " طلعت علم الدين وسامح أحمد حمدان " مسلمين " و"إيهاب تامر حبيب " قبطي" بجروح وكدمات متفرقة .

وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف وإخماد الحريق وضبط بندقية آلية وطبنجة بحوزة القبطين وجاري ضبط المشاركين في الأحداث وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها منعا من حدوث أية تداعيات بين الطرفين .**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل