المحتوى الرئيسى
worldcup2018

تعزيزات أمنية بقرية "أولاد خلف" في سوهاج بعد شائعة فتنة طائفية

06/25 20:05

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بفرض تعزيزات أمنية جديدة، بالتعاون مع أفراد الجيش والشرطة العسكرية، حول قرية أولاد خلف بمركز دار السلام وذلك بعد احتراق 3 منازل للأقباط، في مشاجرة نشبت بين مسلمين ومسيحيين، كادت تحدث فتنة طائفية جديدة بين أهالى البلد الواحد.

وأحال مستشفى دار السلام المركزي، اثنين من مصابي أحداث "الفتنة الطائفية"، إلى مستشفى كلية الطب، ومستشفى القوات المسلحة نظرًا لخطورة حالتهم الصحية، مع وجود تعزيزات أمنية حول مكان الواقعة.

كما استقبل مستشفى كلية الطب، طلعت علم الدين (28 عامًا) مزارع، عقب اصابته بطلق ناري بالرأس، كما استقبل مستشفى القوات المسلحة سامح أحمد حمدان (21 سنة) مجند بالقوات المسلحة، إثر إصابته بطلق ناري بالظهر، وذلك في أثناء مرورة بالمنطقة محل النزاع.

تبين من خلال التحريات الأولى، قيام عامل قبطي بالقرية يدعى وهيب حليم، بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترًا مربعًا، لكنه خالف ذلك وشرع فى البناء على مساحة 350 مترًا مربعًا، مما تسبب فى سريان شائعة عن قيامه ببناء كنيسة بدون ترخيص، وعلى أثر ذلك نشبت مشادة بينه وبين عدد من الشباب المسلمين بالقرية فأطلق نحوهم الرصاص فى الهواء من بندقية آلية بحوزته مما أثار حفيظتهم فقام عدد منهم بإشعال النيران فى منزله ومنزل شقيقيه.

وأضافت التحريات، أنه نشبت مشاجرة بين الطرفين أصيب فيها اثنان من المسلمين وقبطي بجروح سطحية وكدمات متفرقة وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وضبط بندقية آلية وطبنجة بحوزة اثنين من الأقباط وجاري ضبط المشاركين فى الأحداث وفرض التواجد الأمنى بالقرية.


رابط دائم:

Comments

عاجل