المحتوى الرئيسى

احتراق 3 منازل بسبب شائعة "فتنة طائفية" بمركز دارالسلام في سوهاج

06/25 19:15

تمكنت قوات الدفاع المدني، بمديرية أمن سوهاج، اليوم من إخماد حريق شب فى 3 منازل للأقباط بقرية أولاد خلف بمركز دارالسلام، عقب قيام عامل قبطي بإطلاق الرصاص فى الهواء من بندقية آلية بحوزته باتجاه عدد من شباب المسلمين بالقرية، على أثر مشادة بينهم.

كان مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا بالحريق، الذى تفيد التحريات الأولى أن مسلمين وراء الحريق، وذلك بسبب شائعة مغرضة تهدف إلى إحداث فتنة طائفية بين أهالى البلدة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الإطفاء إلى مكان الواقعة، وتمت السيطرة على النيران.

تبين من خلال التحريات، قيام عامل قبطي بالقرية يدعى وهيب حليم بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترًا مربعًا، لكنه خالف ذلك وشرع فى البناء على مساحة 350 مترًا مربعًا، مما تسبب فى سريان شائعة عن قيامه ببناء كنيسة بدون ترخيص، وعلى أثر ذلك نشبت مشادة بينه وبين عدد من الشباب المسلمين بالقرية فأطلق نحوهم الرصاص فى الهواء من بندقية آلية بحوزته مما أثار حفيظتهم فقام عدد منهم بإشعال النيران فى منزله ومنزل شقيقيه.

وأضافت التحريات، أنه نشبت مشاجرة بين الطرفين أصيب فيها اثنان من المسلمين وقبطي بجروح سطحية وكدمات متفرقة وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وضبط بندقية آلية وطبنجة بحوزة اثنين من الأقباط وجاري ضبط المشاركين فى الأحداث وفرض التواجد الأمنى بالقرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل