المحتوى الرئيسى

شوشة يؤكد على الدور الإيجابى لأبناء سيناء فى حروب مصر

06/25 19:13

أخبار مصر- على سلامة

أكد اللواء عبدالفضيل شوشه محافظ جنوب سيناء على عدم التفريق بين المواطنين المصرين الذين يعيشون على أرض سيناء سواء كانوا بدوا أومواطنين وافدين، وقال إننا كلنا مصريين لا فرق بيننا، مؤكدا على الدور الايجابى لأبناء سيناء فى الحروب التى مرت بمصر؛ وانهم عانوا كثيرا من ويلات الحروب، ويجب تعويضهم الآن.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب السبت بديوان عام المحافظة، والتى شارك فيها نخبه من رجال الدين والسياسة والفن والاقتصاد وخبراء عسكريين وبحضور لمشايخ القبائل بجنوب سيناء.

وأضاف شوشة أن جنوب سيناء تملك أراضي بكر شاسعة؛ من الممكن استغلالها لتنمية الثروة الزراعية لمصر؛ إضافة إلى ضرورة استغلال ثرواتها المعدنية التى تمثل كنزا لم يستغل بعد؛ فضلا عن استغلال المحميات الطبيعية التى تمثل 60% من مساحة المحافظة استغلالا علميا سليما؛ وإضافة سياحة السفارى، إلى جانب سياحة الغوص؛ حتى يتم جذب عدد أكبر من السائحين.

ومن جانبه أكد الشيخ محمود عاشور وكيل الازهر السابق على مكانه مصر فى القرآن والسنة وأهمية سيناء من الناحية الدينية؛ حيث كانت مهبطا للرسل والأنبياء.

فى حين تساءل اللواء عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجى خلال الندوة، والذى تحدث عن محور الأمن القومى والسياسى عن عدم ترشح أحد من أبناء سيناء لانتخابات الرئاسة القادمة، مؤكدا على وطنيتهم، وما قدموه لسيناء ولمصر أثناء الحروب التى عاصروها.

وطالب الدكتور ابراهيم سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة الزقازيق بإنشاء معاهد لتدريب أبناء سيناء وتوعيتهم للعمل فى قطاع السياحة، وتشجيعهم على الاستثمار السياحى.
فى حين طالب الفنان محمود الجندى أن يتم التركيز فى الفترة القادمة على الأعمال الفنية التى تظهر بطولات أبناء سيناء وانتاج دراما ومسلسلات تحكى تاريخ أهل سيناء والمجاهدين من أبنائهم الذين شاركوا فى حروب الاستنزاف وأكتوبر.
وفى نهاية الندوه طالب مشايخ سيناء بتمكين أهلها سيناء من تملك الأراضى فى مدينة شرم الشيخ، وأن يلتحق أبنائهم بالكليات العسكرية والشرطة؛ أسوة بأبناء الوافدين الذين يعيشون على أرض سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل