المحتوى الرئيسى

بعد نفي نانسي وكريستينا اختطافهما: أهالي الشابين المحبوسين على ذمة قضية فتاتا المنيا يطالبون بالإفراج عنهم

06/25 19:01

 

المنيا – أحمد حسين :

نظم أهالي الشابان المحبوسان  4 أيام  في قضية اختفاء الفتاتين القبطيتين كريستينا عزت فتحي ( 17 سنة) وابنة عمها نانسي مجدي فتحي ( 14 سنة) وقفة أمام نيابة مركز المنيا احتجاجا على استمرار احتجاز الشابين رغم ظهور الفتاتين وتأكيدهن بأنهن فعلن ذلك برغبتهن ولم يختطفهما أحد.

وقال أهالي الشابان عرفات جمعة محمود  وشقيقة سعودي  المقيمين بقرية عزبة راشد مركز المنيا أنه لا مبرر من احتجاز الشابان رغم تسليم الفتاتين لنفسهما وتأكيدهما بأنهما لم يتم  اختطافهما و ما فعلتاه كان بإرادة شخصيه منهما وطالبوا النيابة بإصدار قرار بالإفراج عن الشابين بعد ثبوت براءتهم.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا بعض أقباط قرية نزلة عبيد بالتوجه  إلى القاهرة لتنظيم اعتصام أمام  دار القضاء العالي للاحتجاج على إيداع الفتاتين بدار رعاية وطالبوا بتسليم الفتاتين لأهلهم خاصة أنهن قاصرات .

ومن جانبه نفى الأنبا مكاريوس الأسقف العام لايبارشية المنيا وأبو قرقاص طلب المطرانية استلام الفتاتين وقال أن المط رانية لم تطلب  استلام الفتاتين وإنما من لهم حق استلامهن هم أهليهم وذويهم وان دور اللجنة التي تم تشكيلها لإدارة الأزمة من الكنيسة كان لتهدئة أهالي قرية نزلة عبيد ومنع حدوث أية تجاوزات والعمل كحلقة وصل بين الأهالي وأجهزة الأمن.

يذكر أن النيابة مركز المنيا قد قررت أول أمس حبس شابان من قرية عزبة راشد الملاصقة للقرية التي تنتمي إليها الفتاتين بعد اتهام والدي الفتاتين لهم باختطاف الفتاتين وطالب بضرورة أرشاد الشرطة بطريق الفتاتين.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل