المحتوى الرئيسى

دايمر تعتزم إنتاج 2000 سيارة سمارت الكهربائية

06/25 18:58

شتوتجارت – (د ب أ)


أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات اعتزامها رفع إنتاجها من سيارات سمارت ذات المحرك الكهربائي إلى ضعف عدد السيارات التي كانت تخطط لإنتاجها.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال توماس فيبر مسئول قسم الأبحاث في دايملر إن الشركة تعتزم في الوقت الراهن إنتاج 2000 وحدة من سيارات سمارت ذات المحرك الكهربائي البديل.

وأرجع فيبر هذا القرار إلى توقعات بإقبال كبير على هذا النوع من سيارات سمارت. وذكر أن دايملر كانت تخطط بالأساس لإنتاج 1000 وحدة من سيارات سمارت ذات المحرك الكهربائي التي تتسع لراكبين.

وتوقع فيبر أن يتم طرح الجيل الجديد من هذه السيارات في الأسواق العام المقبل.

وفي سياق متصل قال فيبر إن العمل في مصنع دايملر لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة كامنتس بولاية سكسونيا شرقي ألمانيا '' يسير قدما''.

وأضاف أنه من المنتظر تدشين المصنع رسميا في الخريف المقبل حيث سيتم وضع البطاريات التي يتم إنتاجها في سيارات من طراز سمارت ومرسيدس بنز التي تعد العلامة الأكثر شهرة في سلسلة سيارات دايملر.

كانت دايملر وشركة إيفونيك الصناعية ومقرها مدينة إيسن غربي ألمانيا أسسا شركة ''لي - تك'' لإنتاج البطاريات في 2008 حيث تمتلك إيفونيك حصة بنسبة 50.1% في شركة البطاريات فيما تمتلك دايملر حصة الـ49.9% الباقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل