المحتوى الرئيسى

"جنوب السودان" يدعو أحزاب الشمال للاحتفال بالانفصال ويستثنى "المؤتمر الوطنى"

06/25 18:48

دعت "الحركة الشعبية" الحاكمة فى جنوب السودان، زعماء الأحزاب بالشمال لحضور الاحتفال بإعلان انفصال دولة الجنوب المقرر رسميا فى التاسع من يوليو المقبل، وعلى رأسهم الأمين العام للمؤتمر الشعبى الدكتور حسن الترابى والإمام الصادق المهدى رئيس حزب الأمة القومى والسيد محمد عثمان الميرغنى زعيم الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل والسكرتير العام للحزب الشيوعى محمد إبراهيم نقد.

وذكر موقع "سودانى نت" الإلكترونى على شبكة الانترنت اليوم أن الحركة الشعبية لم تقدم دعوة مماثلة لحزب "المؤتمر الوطني" الحاكم فى السودان لحضور الاحتفال، وأرجعت الحركة عدم دعوتها للوطنى لتهديده بشن حرب على الجنوب وعدم اعترافه بالدولة الجديدة.

وأوضح "المؤتمر الوطنى" أن أحد أسباب عدم دعوته لحضور الاحتفال تعود للضغوط الغربية المكثفة التى مورست على الحركة، ما يؤكد أن قرار الدولة الوليدة ليس بيدها، معتبرا أن ذلك إحدى مقدمات فشل الدولة الجديدة فى إدارة دفة حكمها.

واتهم القيادى بالمؤتمر الوطنى ومستشار وزير الإعلام الدكتور ربيع عبدالعاطى جهات غربية بممارسة ضغوط على الحركة لمنعها من دعوة "الوطنى" من حضور احتفال إعلان انفصال الجنوب، واصفا الخطوة بأنها مقدمة لفشل الدولة الوليدة باعتبار أن أمرها ليس بيدها، مضيفا "هذا امتحان رسبت فيه الحركة الشعبية" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل