المحتوى الرئيسى

مصر: إصابة 3 أشخاص وإحتراق 3 منازل في مشاجرة طائفية

06/25 19:59

القاهرة: تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة سوهاج المصرية السبت، من السيطرة على بداية أحداث فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقرية "أولاد خلف" بمركز دارالسلام، والتي أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص "مسلمان وقبطي" واحتراق ثلاثة منازل للأقباط في مشاجرة بسبب إشاعة تسربت عن شروع عامل ببناء كنيسة بالقرية بدون ترخيص .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة سوهاج "600 كم جنوب القاهرة" قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في ثلاثة منازل لأقباط بقرية "أولاد خلف" بمركز دارالسلام ، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الدفاع المدني وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وتبين من التحريات قيام عامل بالقرية يدعى وهيب حليم بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترا مربعا، إلا أنه خالف ذلك وشرع في البناء على مساحة 350 مترا مربعا، مما تسبب في إشاعة قيامة ببناء كنيسة، وصدر قرار من مجلس مدينة دار السلام بوقف العمل لحين صدور قرار الإدانه .

وعلى آثر ذلك نشبت مشادة بين عدد من الشباب المسلمين بالقرية والعامل القبطي الذي قام بإطلاق الرصاص في الهواء بمعاونة شقيقه ببندقية آلية بحوزتهما، وفرا هاربين، مما آثار حفيظة شباب القرية من المسلمين، وقام بعضهم بإشعال النيران في منزل العامل القبطي ومنزلي شقيقيه، ونشبت مشاجرة بين الطرفين أصيب فيها كل من طلعت علم الدين وسامح أحمد حمدان "مسلمين" وإيهاب تامر حبيب "قبطي" بجروح وكدمات متفرقة.

وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف وإخماد الحريق وضبط بندقية آلية وطبنجة بحوزة اثنين من الأقباط، وجاري ضبط المشاركين في الأحداث، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها منعا من حدوث أى تداعيات بين الطرفين .


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 5:2 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 8:2 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل