المحتوى الرئيسى

نظر التحفظ على أموال حسين سالم الثلاثاء المقبل

06/25 18:32

القاهرة – (أ ش أ)


حدد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة يوم الثلاثاء القادم أمام الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال، لنظر التحفظ على أموال وكافة ممتلكات رجل الأعمال الهارب حسين سالم.. صرح بذلك المستشار محمد أبو الأسرار رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.

يأتي قرار نظر التحفظ على أموال سالم الموجود حاليا في أسبانيا، في ضوء التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا بشأن اتهام رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق حسنى مبارك، بغسل الأموال بقيمة 14 مليون جنيه.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت ستبدأ في 3 أغسطس المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم في ضوء الاتهامات المسندة إليهم بالإضرار المتعمد بالمال العام واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح دون وجه حق حيث نسب إلى الرئيس السابق ونجليه تمكين حسين سالم من الحصول على مساحات شاسعة من الأراضي في مناطق متميزة من شرم الشيخ بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيع المثل على نحو يمثل إهدارا للمال العام.

كما نسبت النيابة إلى حسين سالم إهدار مئات الملايين من الدولارات في صفقة تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل حيث تمت عملية التصدير بأسعار تفضيلية مجحفة بحق الجانب المصري.

اقرأ أيضا:

النائب العام الإسبانى يطلب وضع حسين سالم تحت الإقامة الجبرية

مصراوي ينشر تفاصيل القبض على حسين سالم في مدريد

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل