المحتوى الرئيسى

شعبة المصوغات: نأمل أن يساهم تراجع أسعار الذهب عالميًا في الرواج محليًا

06/25 18:09

أعرب وصفي أمين وصفي، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أمله في أن تساهم موجة التراجعات التي تتعرض لها أسعار الذهب عالميًا في خلق حالة من الرواج بالسوق المحلي.
أوضح وصفي اليوم، أن الأسعار العالمية للذهب هبطت إلى 1500 دولار للأوقية، بعد أن قفزت إلى 1577 دولارا في مايو الماضي، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو استمرار انخفاض أسعار النفط.
وأضاف أن السوق المحلي من المتوقع أن يشهد حالة من الانتعاش عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.
من جانبه، قال محسن عبدالكريم مسئول مبيعات شركة "لازوردي" إن الأسعار تراجعت اليوم بالسوق المحلي إلى 251 جنيهًا لسعر الجرام "عيار 21"، فيما انخفض "عيار 18" إلى 215 جنيهًا للجرام، والجنيه الذهب 2008 جنيهات.
أكد عبدالكريم، أن التراجعات الحالية للأسعار بالسوق المحلي تشجع المستهلكين على الانتظار وترقب المزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وهو ما يخلق حالة من ضعف المبيعات بالسوق. وتوقع انتعاش حركة السوق المحلي تدريجيًا بحلول منتصف شهر رمضان لإقبال المستهلكين على الشراء استعدادا لموسم الأعياد والمناسبات.
وبالنسبة للأسواق العالمية، فقد تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب /تسليم أغسطس/ بمقدار 19.60 دولار بما نسبته 1.3 في المائة لدى إقفال تعاملات أمس الجمعة، ختام تداولات الأسبوع، لتصل إلى مستوى 1500.9 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى إغلاق لها منذ 19 مايو الماضي، لتبلغ خسائر المعدن الأصفر خلال آخر جلستين فقط إلى 3.4 في المائة.
ومن جهة أخرى، انخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة /تسليم سبتمبر/ بمقدار 36.6 سنتا بما نسبته واحد في المائة في ختام تعاملات أمس مسجلة 34.65 دولار للأوقية، لتصل خسائره خلال الأسبوع المنصرم بأكمله إلى 3.1 في المائة، كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للبلاتين /تسليم أكتوبر/ أمس بمقدار 17 دولارا بنسبة واحد في المائة لتبلغ 1680.50 دولار للأوقية، لتعظم خسائرها الأسبوعية إلى 4.1 في المائة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل