المحتوى الرئيسى

شباب يرد على دعابة ساويرس بـ"البطة البخيلة"

06/25 18:04

رداً على اعتذار نجيب ساويرس عن الصور المسيئة التى قام بنشرها على صفحته الخاصة على موقع تويتر، قام الشباب بتصميم صورة له على الفيس بوك مقارنة بشخصية ديزنى "عم دهب" البطة البخيلة التى تملك تلال من النقود وتبتز من حولها حتى أقرب الناس إليها، وذيلوها بتوقيع إحنا كمان بنهزر الفرق أن عم دهب مش رمز دينى".

وشيخ الإسلام ابن تيمية يقول: فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتى هى أحسن.. وهو مزاح من نفس النوع وهذا من أدبنا.. فلم نكن مثلاً لنسخر من دينه أو من لباس وأردية الرهبان والراهبات.. عارفين ليه؟ "عشان إحنا كده يبقى بنتعدى عليهم فعلاً وبنقابل الإساءة بالإساءة.. ولأنه ديننا لم يعلمنا الاستهزاء من شعائر المشركين، بل نهانا عن ذلك حتى لا يكون سبباً فى أن يتطاولوا هم بالمثل على ربنا وعلى ديننا".

وطالب أحدهم بتوجيه سؤال لملك خطوط المحمول "ما دمت ترى هذه الصورة طريفة هكذا، فهل تمانع أن يُرسم أبوك شنودة أو أمك تريزا على شكل مثيل هل ستشعر ساعتها بالطرافة حين ترى شخصية كرتونية كبطوط مثلاً يرتدى عباءة أبيك ويمسك بصولجانه، أظن أن ابتسامتك ساعتها ستختفى وينقلب ظرفك إلى شرر يتطاير من عينيك وأنت تصرخ متوعداً، كما فعلت من قبل بتطليع دين ........ (ولا أحب أن أكمل اللفظ الذى استعمله قبل ذلك).

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل