المحتوى الرئيسى

الحوالات الصفراء والحد الأدنى أبرز إنجازات البرعى فى 100 يوم

06/25 17:36

على خطى الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، أصدرت وزارة القوى العاملة والهجرة بياناً تناولت فيه الإنجازات التى أحدثها الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، فى 100 يوم منذ توليه الوزارة وحتى أيام قليلة مضت.

وتصدر البيان توصل البرعى بالاشتراك مع وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى بوضع مبلغ 700 جنيه، كحد أدنى لأجور العاملين فى الدولة، وبعد الاستعانة بخبراء من منظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى وضع قانون جديد للحريات النقابية، يتيح إنشاء النقابات بحرية تامة بجانب عدم تدخل الدولة فى شئونها والإعداد لقانون جديد للعمل بدلا من القانون رقم 12 لسنة 2003.

وبلغ إجمالى عدد الإضرابات العمالية خلال هذه الفترة 263 حالة فى منشآت القطاع الخاص، فيما وصل عدد المتقدمين للحصول على فرصة عمل للوزارة 375 ألفاً من حملة المؤهلات المختلفة و128 ألفاً من غير حملة المؤهلات.

ونجحت الوزارة، وفقا للبيان، فى تشغيل 107 آلاف شاب من خلال النشرة القومية للتشغيل التى تصدره الوزارة أو مكاتب التشغيل وإصدار قرار وزارى بمنع العمالة الأجنبية التى يمكن للمصرية أن تحل محلها.

وأشار البيان إلى نجاح البرعى فى حسم ملف الحولات الصفراء مع الجانب العراقى، بعد أن كانت معلقة منذ ما يزيد عن 20 عاماً، والاتفاق على صرف أصل الحوالات البالغ قيمتها 408 ملايين دولار خلال أيام، بعد زيارة لبغداد خلال شهر مايو الماضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل