المحتوى الرئيسى

إنهاء ثأر بين عائلتين عمره 13 عاما بالفيوم

06/25 19:11

نجحت الأجهزة الأمنية والقيادات الشعبية بمحافظة الفيوم فى إنهاء خصومة ثأرية عمرها 13 عاما بين عائلتى حسان وأبو زيد من حى دار رماد بالفيوم والتى راح ضحيتها أمين شرطة إثر قيام أحد أفراد العائلة الأولى بإطلاق أعيرة نارية عليه فى مشاجرة بينهما بسبب لعب الأطفال.

تعود وقائع الخصومة الثأرية إلى عام 1998 عندما قام أيمن سيد عبد المعبود من عائلة حسان بقتل حماده صلاح سيد جمعة 22 سنة أمين شرطة من عائلة أبو زيد ، وقدم للمحاكمة وقضى عقوبة الحبس 10 سنوات وبعد انتهاء مدة العقوبة تدخلت القيادات الشعبية والأمنية لإنهاء الخصومة الثأرية بينهما على الشروط السابقة .

شهدت جلسة الصلح عقب انتهائها مشادات بين عدد من أطراف عائلة القتيل بسبب خلافات بسيطة فى كيفية قبول الكفن من عائلة القاتل ونجحت الأجهزة الأمنية فى احتواء الأزمة .

أشرف على الصلح اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم والعميدان أحمد نصير مدير إدارة البحث الجنائى وأحمد عقيل رئيس إدارة البحث والعقيد عصام زكى، والمقدم محمد صابر رئيس مباحث البندر.

كانت الجلسة قد شهدت توافد المئات من أبناء حى دار رماد الذين راق لهم الصلح حقنا للدماء، وقد أعرب عدد من القيادات الشعبية والأمنية من بينها الرائد مصطفى حسن معاون مباحث بندر الفيوم عن ارتياحها لمبادرة الصلح حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات بين عائلات الحى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل