المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يبدأ الدورة «B» بمشاركة «شحاتة

06/25 17:35

بدأ اتحاد الكرة بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامى الدورة التدريبية «B» بمشاركة عدد كبير من المدربين أبرزهم حسن شحاتة وفاروق جعفر وشوقى غريب ومحمد عامر ومختار مختار وحمادة صدقى وأحمد سليمان وغانم سلطان، ووفقاً لفتحى نصير، المدير الفنى لاتحاد الكرة، فإن الدورة تؤهل المدربين للعمل خارج مصر ولا يجوز العمل بدونها. وقال: «إن الاتحاد انتهى من الدورة (C) قبل شهرين، وبدأ فى تنظيم الدورة الأكبر لتأهيل المدربين المصريين للعمل خارج مصر»، مؤكداً أن تلك الخطوة ستعيد المدربين المصريين للعمل بالخليج.

من ناحية أخرى، أنهى اتحاد الكرة أزمة معسكر منتخب الشباب فى البرتغال، وأرسل خطابات رسمية إلى الأندية لضم اللاعبين، مستنداً إلى بند فى لوائح الفيفا يقضى بحق المنتخب فى ضم اللاعبين دون اعتراض من الأندية على اعتبار أنهم غير مقيدين بالقائمة الأساسية للفريق الأول. وقال مصدر بالجهاز الفنى - فضل عدم ذكر اسمه - إن الأندية ليس لها حق الاعتراض، وإن اللاعبين سينضمون إلى المعسكر، الذى يبدأ يوم الثانى من يوليو، موضحاً أن كل فريق من فرق الدورى يضم 70 لاعباً منهم 25 لاعباً بالقائمة الأساسية ومثلهم فى فريق الشباب، إضافة إلى 20 لاعباً بالقائمة الأساسية ومثلهم فى فريق الشباب، إضافة إلى 20 لاعباً فى فريق تحت 19 سنة وهو ما يمنح الأجهزة الفنية الفرصة للانتقاء من عناصر كثيرة. على صعيد آخر، حصلت مصر على شرف تنظيم الدورة المجمعة المؤهلة لتصفيات أوليمبياد لندن، وأكد فتحى نصير تسلمه خطاب الفيفا من مقر الاتحاد الأفريقى، وقال: «إن الخطاب طلب تحديد الملاعب، وحدد يوم 12 أبريل موعداً للمباراة الفاصلة بين رابع القارة الأفريقية ونظيره بالقارة الآسيوية، على أن تقام تلك المباراة بالعاصمة الإنجليزية لندن».

ويأتى هذا رغم نفى مسؤولين باتحاد الكرة حسم الفيفا أمر التنظيم، مؤكدين أن الخطاب أكد ترشيح مصر فقط وطلب موافقة الجهات الأمنية ومجلس الوزراء، فضلاً عن تحديد ملاعب المباريات والتدريبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل