المحتوى الرئيسى

إحالة 5 عاملين جدد "بباطنة المنصورة" للنيابة العسكرية .. وتهديد بالإضراب العام

06/25 17:26

ارتفع عدد العاملين المحالين إلى النيابة العسكرية, بمستشفى الباطنة التابع لجامعة المنصورة, إلى 9 أفراد بعد صدور أمر إحالة بحق خمسة آخرين, وهدد جموع العاملين بمستشفيات المنصورة بالدخول في إضراب عام حتى يتم الإفراج عن زملائهم.
وكان مئات العاملين بالمستشفى قد فوجئوا اليوم بإحالة 4 من العاملين إلى النيابة العسكرية بتهمة التظاهر والاعتصام, مما أدى إلى قيامهم بقطع الطريق والاعتصام داخل المستشفى لليوم الثالث, للمطالبة بإقالة الدكتورة منال الطرشوبي مدير المستشفى, لتعسفها وتعمدها إهانة العاملين واعتدائها بالضرب على إحدى الممرضات.
جدير بالذكر أن العاملين الخمسة المحالين منذ قليل هم, تامر فتحي أحمد, ومحمود على عبد الحميد, ومحمد حسن النواوي, و أحمد فتحي, و نورا إبراهيم السيد, هذا جانب من تمت إحالتهم صباح اليوم وهم يسري عبد العزيز, ومروة البسطويسي, ومحمد السيد, واحمد السيد.
وحذر عدد من النشطاء من إحالة المدنيين لمحاكمات عسكرية وقال وائل غالي ممثل منظمة "كل المصريين"لحقوق الإنسان بالمنصورة أن إحالة العاملين للنيابة العسكرية يتنافى مع المواثيق الدولية, وهؤلاء العمال لم يفعلوا شيئا سوى المطالبة بحقوقهم المشروعة.
وأعربت عدد من القوى السياسية بالدقهلية عن تضامنها مع العاملين بالمستشفى, ومطالبهم بالإفراج عن زملائهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل