المحتوى الرئيسى

تونس: حكم بسجن صهر «بن علي» 4 سنوات لإدانته بتعاطي المخدرات

06/25 19:22

أصدرت محكمة الاستئناف التونسية السبت حكما بسجن عماد الطرابلسي، ابن أخ ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، أربع سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها3000 دينار تونسي (حوالي 1500 يورو) لإدانته بتعاطي المخدرات.

وضاعفت المحكمة بذلك حكما أصدرته محكمة تونس الابتدائية يوم 7 مايو الماضي كان يقضي بسجن عماد الطرابلسي لمدة سنتين نافذتين وتغريمه بـ2000 دينار (حوالي ألف يورو).

ودفع محاميا عماد الطرابلسي السبت أمام المحكمة بأن موكلهما توقف عن تعاطي المخدرات منذ عام 2005 وأنه لم يضبط في حالة تلبس بتعاطي مواد مخدرة، وطعنا في تحاليل طبية أجرتها السلطات وقالت إن نتائجها أظهرت أن الطرابلسي يتعاطى المخدرات.

ويعتبر الطرابلسي، 36 عاما، أول أفراد العائلة الحاكمة سابقا في تونس تصدر ضده عقوبة بالسجن منذ أن أطاحت ثورة 14 يناير الماضي ببن علي الذي هرب مع زوجته إلى السعودية.

وتعدّ تهمة تعاطي المخدرات واحدة من بين عدة تهم يلاحق فيها عماد الطرابلسي الذي يواجه تهما أخرى يتعلق أغلبها بالفساد واستغلال النفوذ خلال فترة حكم بن علي.

وتنظر محكمة تونس الابتدائية يوم 30 يونيو الجاري في قضية يلاحق فيها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي لتعاطي المخدرات أيضا حيث عثرت السلطات بعد هروب بن علي إلى السعودية على حوالي كيلوجرامين اثنين من الحشيش في قصر قرطاج الرئاسي.

وذكرت صحف محلية الأسبوع الماضي أن الشرطة عثرت على كمية صغيرة من المخدرات في منزل نسرين ابنة بن علي من زوجته الثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل