المحتوى الرئيسى

الحكم بسجن ابن شقيق زوجة بن على أربع سنوات وغرامة مالية

06/25 17:15

تونس - وكالات

قضت محكمة الاستئناف بتونس بسجن عماد الطرابلسي - إبن شقيق زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي - وذلك لمدة أربع سنوات إضافة الى غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار.

ذكرت ذلك السبت وكالة الأنباء التونسية مشيرة الى أن الحكم قد صدر بسبب تعاطيه مادة مخدرة دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس برئاسة فوزي الجبالي قد أصدرت في شهر مايو الماضي حكما بالسجن في حق الطرابلسي لمدة عامين وبغرامة مالية قدرها 2000 دينار .

كانت محكمة تونسية قضت غيابيا فى وقت سابق بسجن سفيان بن علي ابن شقيق الرئيس السابق بن علي 15 عاما بعد يومين من الحكم بسجن بن علي وزوجته ليلى الطرابلسى لمدة 35 عاما لكل منهما بعد إدانتهما بالفساد المالى والحيازة غير المشروعة لمبالغ نقدية ومجوهرات.

كان الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على قد فر الى المملكة العربية السعودية يوم الرابع عشر من شهر يناير الماضى وذلك بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه الذي استمر 23 عاما حيث كان له ولزوجته وأسرتيهما خلالها حصصا في أكبر المشروعات في تونس وحققوا فيها ثروات طائلة يقول التونسيون إنها كانت على حسابهم.

ومنذ الإطاحة بزين العابدين بن علي اعتقلت السلطات التونسية عشرات من أقاربه في عدد من القضايا من بينها النهب والفساد المالي واستغلال النفوذ حيث تطالب فئات واسعة من التونسيين بالإسراع في محاكمة أقارب بن علي وأصهاره ووزراء كانوا فى حكوماته السابقة ومستشارين عملوا معه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل