المحتوى الرئيسى

انها عمليات الـ C. I. A بقلم:زياد هواش

06/25 17:00

إنها عمليات الـ C. I. A.

وليست مجرد نظريات المؤامرة .

الفساد الرسمي العربي هو من يدافع عن نفسه بالحديد والدم , وليس النظام الرسمي العربي حتى .

لا توجد (معارضة سياسية) في الجغرافيا العربية , لأنه لا توجد (سلطة سياسية) , بل هناك (سلطة أمنية) تصارعها (معارضة أمنية) .

استخدام السلطة الأمنية لجمهورها لتغطية عمليات (القمع الأمني) , في مقابل استخدام المعارضة الأمنية لجمهورها لتغطية (الحراك الأمني) , أو العكس , هو حقيقة ما يجري الآن في الجغرافيا الجمهورية الرسمية العربية .

ثنائية (السلطة _ الأخوان المسلمين) , هي التي تخضع اليوم في الجغرافيا الرسمية العربية كلها , لاختبارها الأخطر , هل ستكون قادرة على تأمين (استمرارية سلمية) للهيمنة الاستعمارية الأمريكية , أو ستكون هناك حاجة لـ (بديل غير جاهز) ..!!

الجماهير العربية صاحبة المصلحة الحقيقية في (الثورة والحرية والديمقراطية) , لا تقوم اليوم وغدا بفعل التغيير الحتمي التاريخي الواعي بالمفهوم الضيق , بل تقوم عمليا بفعل (صناعة الأبجدية السياسية الأولى) في التاريخ السياسي العربي وفق المعايير الإنسانية .

إطلاق وصناعة الحياة السياسية الإنسانية في الجغرافيا العربية , عملية تاريخية (كافية وقادرة) على تحطيم البنية الاستعمارية التقليدية في العالم كله , ولذلك هي تتعرض (فوريا وتلقائيا) لمحاولة الاستيعاب والسرقة والتحطيم الممنهج على أسس طائفية ومذهبية وقومية تقسيمية .

إن الثورات العربية , (ثورات استقلالية حتما) , ليس فقط بهدف إسقاط هيمنة الاستعمار , بل وإسقاط أدواته الداخلية وأهمها الأنظمة الرسمية الأمنية وأدواتها القمعية الوحيدة , والمؤسسة الدينية الديكتاتورية , بشقيها المتكاملين , الموالي للسلطة والمعارض لها .

الإصلاح الرسمي العربي , غاية لا تُدرك , والسير في هذا الاتجاه , يشبه في الرياضيات الفيزيائية , سير الكائن الرياضي الفلسفي (ابسيلون) الذي يقطع دائما منتصف المسافة الباقية , مقتربا دائما من الصفر , وغير قادر دائما على الوصول إليه .

الآن ..

الأحداث لا تتسارع بل تأخذ توضعها في السياق , ولذلك لا بد من أرشفتها لان قراءة المشهد الذي تشكله وترسمه الآن , لا يزال مبكرا , وليس توقيته الصحيح ليكون قبل أسبوعين , ولكن بكل الأحوال لن يتجاوز هذا التوقيت الثلاثة أشهر .

في الباكستان كما في الهند وتركيا , هناك تيارات سياسية حقيقية , تتصارع سياسيا , ولكن من ضمن قاعدة ثابتة : الجميع موالي لأمريكا ولمصالحها المحلية والإقليمية .

_ في محاولتهما استنساخ النموذج الروسي (بوتين _ مدفيديف) وفق خصائص الساحة الإقليمية , سقط السيد اسفنديار رحيم مشائي , مدير مكتب الرئيس الإيراني الساذج محمود أحمدي نجاد , بتهمة (السحر والشعوذة والاستعانة بالجن) , مسرّعا سقوط الأخير , في تطور سياسي امني إيراني درامي , سيترك آثارا كبيرة وخطيرة وحادة على الحليفين الاستراتيجيين السوري واللبناني .

_ لقد كان حديث رجل الأعمال السوري السيد رامي مخلوف مؤشرا على احتمال سقوط تلك (الأفكار الكامنة) , التي تعتقد أنها تستطيع استنساخ نموذج (بوتين _ مدفيديف) , هي أيضا .

_ تحدث الرئيس بشار الأسد يوم 20/6 من على مدرج جامعة دمشق , محددا الإطار العام للإصلاحات التي (يريد النظام إن يقوم بها) محددا مدة قصوى لا تتعدى الثلاثة أشهر , وعن طريق (الحوار الوطني الداخلي) .

_ جاء الموقف الرسمي الروسي ليغطي خطاب الرئيس الأسد ويعطيه الوقت للقيام بذلك عن طريق الحوار الوطني , ودعا المعارضة إلى هذا الحوار , واتجه إلى الاتصال المباشر بالمعارضة في الخارج .

_ تحدث وزير الخارجية وليد المعلم يوم 21/6 في مؤتمر صحفي غير عادي في لغته , عن أشياء كثيرة وخطيرة , قد يكون أكثرها حدّة الإعلان عن توقف الاتصالات السورية _ الأوربية نهائيا , وكان قد سبقها توقف للاتصالات السورية _ العربية نهائيا , وأشار إلى الاتجاه إلى توقف الاتصالات نهائيا مع الطرف التركي المتورط في المؤامرة على سوريا .

_ تحدث السيد السفير فيصل المقداد ولو بشكل غير رسمي , عن شروط أمريكية واضحة ومحددة , لحل الأزمة الداخلية في سوريا ..!!

_ تحدث السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله يوم 24/6 من خلال فضائية المنار عن نقاط أهمها :

1- اختراق الـ C. I, A. لتنظيم حزب الله , من خلال ضباطها العاملين في السفارة الأمريكية في عوكر .

2- المناورات الإسرائيلية المسماة (تحول _ 5) في الجبهة الداخلية الإسرائيلية .

3- المؤامرة التي تتعرض لها سوريا بوصفها دولة ممانعة ومقاومة .

_ تحدث السيد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية العتيدة إلى فضائية العربية , بالتزامن القريب .

_ نشر الأوربيون لائحة عقوبات سورية إيرانية مشتركة , لأشخاص ومؤسسات وشركات .

نقاط وضعت على الحروف التي صار يجب وضع الخطوط تحتها :

الأمريكي يريد إيران ..

التركي يريد سوريا ..

الإسرائيلي يريد لبنان ..

ما الذي يريده الروسي ..؟؟

روسيا تبني سدودا جبارة لتوليد طاقة كهربائية لتصدرها للصين ..

روسيا ستبني مفاعلات نووية جبارة في تركيا ..

روسيا تريد نفط وغاز بحر قزوين ..

هل يحتاج الروسي الآن لمرفأ طرطوس ..؟؟

هل يعتقد التركي أن نسيجه السياسي الاجتماعي الاقتصادي قادر على تحمل هذا المشروع الروسي ..؟؟

هل يعتقد الرئيس الأسد أنه يمتلك الوقت الثمين اللازم والغطاء الروسي الكافي لإطلاق وإنجاح الحوار الوطني الداخلي ..!!

ألا يشكل استبدال البند الدستوري القائل بأن حزب البعث العربي الاشتراكي هو القائد للدولة والمجتمع , بالقول :

الفكر القومي العربي هو الهوية الطبيعية للدولة والمجتمع ..!!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل