المحتوى الرئيسى

بكرة".. عمل يجمع كوينسي جونز مع نجوم عرب

06/25 20:19

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كونه احد أبرز المنتجين الموسيقيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حظي كوينسي جونز بفرصة التعاون مع الكثير من الفنانين العالميين، كسيناترا، وراي تشارلز، ومايكل جاكسون. واليوم، يشترك جونز مع الإماراتي بدر جعفر في إنتاج عمل يحمل عنوان "بكرة" الذي يجمع نخبة من المواهب العربية، ومن بينهم المنتج مغربي المولد ريد وان، الفائز بجائزة الغرامي.

يقول ريد وان: "إنه لشرف كبير أن يتم اختياري من قبل كوينسي جونز للمشاركة في إعادة إنتاج أغنيته الشهيرة Tomorrow، أو بكرة، فمن خلالها سنحاول إلهام الشباب للتفكير بالسلام وغد أفضل."

وقد كتبت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي كلمات الأغنية، وهي مهمة شكلت نوعا من التحدي لها بعد سنوات طويلة من الغناء الملتزم.

وخلال أيام اجتمع الفريق كاملا ليصبح العمل جاهزا للتنفيذ، ففي جلسة التسجيل الأولى لم تكن اللغة هي العائق الوحيد، فالألحان الشرقية والغربية قد لا تتناغم أحيانا.

وفي إحدى الجلسات المسائية، يتحدث المشاركون عن التغيير الحاصل في بلدانهم بعد الربيع العربي، وعن دورهم في هذا العصر الجديد.

فالعراقي كاظم الساهر ترك بلده نتيجة للعنف والظلم الذي يسود العراق، والآن يشارك بهذا العمل الذي يعتبره فرصة لتضييق الهوة بين بلدان العالم العربي.

وعن مشاركته يقول كاظم الساهر: "هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع كوينسي جونز.. فقد اتصل بي شخصيا وطلب مساعدتي في إضفاء الألحان الشرقية على الأغنية.. فغمرتني السعادة لأنني استمتع في الأعمال ذات البعد الإنساني."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل