المحتوى الرئيسى

نواب كويتيون يشاركون في مظاهرة تركية ضد النظام السوري

06/25 16:33

دبي - العربية.نت

شارك نواب كويتيون في تظاهرة شهدتها اسطنبول بهدف دعم وتأييد جمعة إسقاط الشرعية في سوريا، وأكد النائب وليد الطبطبائي في كلمة باسم الكويت في التظاهرة بأن الشعب الكويتي يقف مع شقيقه السوري حتى النصر.

من جانب آخر، دعا النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد هايف إلى إقامة منطقة عازلة لحماية المدنيين السوريين على الحدود مع تركيا.

وأوضح النائب محمد هايف لـ "العربية" اليوم السبت أن دعوته لا تعني احتلال جزء من سوريا، ناسباً تهمة الاحتلال إلى "إيران وحزب الله وميلشيات دخلت عليها من العراق" قائلاً بإن المنطقة العازلة هي لتأمين مناطق آمنة للاجئين الفارين من بطش حزب البعث الغاشم المجرم، على حد وصفه.

وطالب الهايف الرئيس التركي بالتحرك من أجل تأمين هذه المنطقة العازلة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الجامعة العربية "ميؤوس منها" لأنها لم تحرك ساكناً ضد المجازر والمقابر الجامعية والاعتقالات للآلاف من السوريين.

وأشار الهايف إلى أنه والمشاركين في المظاهرة يمثلون الشعب الكويتي، وأن النظام السوري أعماله "تعدت الوصف والخيال"، مضيفاً أن هناك تواطؤاً دولياً على ما يحدث في سوريا.

وتابع: "يئس الناس من القادة العرب، فلا بد أن تتحرك الشعوب لنصرة الشعب السوري عبر الوسائل المختلفة، وإغاثته بالمعونات المادية والعينية، وعدم تركه ليواجه مصيره بهذه الصورة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل