المحتوى الرئيسى

> «شرف» يصدر قراراً بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير

06/25 21:11

أصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أمس القرار رقم 855 لسنة 2011 بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم.

وقال إيهاب مدحت، المكلف بملف شهداء ومصابي الثورة من قبل رئيس الوزراء، إنه مكلف بتحديد اختصاصات الصندوق وصرف نفقات العلاج التي تحملها أسر الشهداء والمصابين، شرط تقديم الفواتير الخاصة بذلك، وأيضا العمل علي مساعدة المصابين من أجل توفير فرص عمل ملائمة لهم. مشيرا إلي أن الصندوق سيبدأ عمله أول يوليو المقبل، وأن اللائحة الداخلية للصندوق ستصدر خلال أسبوعين من تاريخ صدور القرار.

وأوضح أنه بالنسبة لأسر الشهداء سوف تحصل كل أسرة تقدمت بالحصول علي المعاشات وتم صرفها جميعا لافتا إلي أن هناك أسراً لـ539 شهيدا من أصل 600 شهيد تقدموا للحكومة، وتم صرف معاش 1500 جنيه، حيث سيصرف عن كل شهيد لكل أسرة هذا المبلغ شهريا.. من جانبها، قالت: «بنسيه عصمت» المفوضة من رئيس الوزراء بتكوين الصندوق: إنها قامت بإعداد نموذج للتواصل مع المصابين لمعرفة جميع التفاصيل ونسب العجز، وأنه سوف يستخرج لكل مصاب «كارنيه» من أجل تسهيل المهمة، مشيرة إلي أنه تم تخصيص خط مجاني هو 19488 من جميع المحافظات، وأنه سيتم قبول التبرعات من خلال رقم الحساب 2011/1/28 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل