المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الوزراء يُصدر قرارًا بإنشاء صندوق رعاية ضحايا ومصابي الثورة

06/25 18:53

أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم قرارًا بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا الثورة وأسرهم. ويُحدد القرار اختصاصات الصندوق وتتمثل في : حصر المصابين، وتوفير العلاج للمصابين من المؤسسات العلاجية مع صرف نفقات العلاج التي تحملتها أُسرهم، والنظر في حالات الإصابة لضحايا الثورة وإمكانية إعادة تأهيلهم وتوظيفهم في أعمال تتناسب مع حالاتهم أو توفير معاشات لائقة، ومساعدة بعض ذوي الضحايا والمصابين ( زوجات أو أشقاء أو أبناء ) في الحصول على فرص عمل وتعويضهم التعويض المُناسب.

كذلك يحدد القرار موارد الصندوق وتتمثل في : الموارد التي تقدمها الدولة، والتبرعات التي تٌقدم على حساب 2011128 لصالح أُسر الشهداء والمصابين، ومساعدات المؤسسات الخيرية، وعوائد معارض وفعاليات فنية ورياضية يُخصص دخلها و دخل إعلاناتها لصالح ضحايا الثورة.

ويُشكل مجلس إدارة الصندوق من 10 أشخاص ويعمل من خلال لائحة تصدر خلال أسبوعين وتحدد طريقة عمله.

وسيبدأ عمل الصندوق اعتبارًا من 01/07/2011، حيث يملأ المصابون أو ذوو الضحايا استمارات خاصة توجد بمكاتب تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات المُختلفة وذلك لمدة أسبوعين.

ولقد تم تحديد مقر للصندوق في مبنى مركز إعداد القادة بالجزيرة، كما تم تحديد خط ساخن للتواصل مع المصابين وذوى الضحايا ويحمل رقم 19488.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل