المحتوى الرئيسى

صندوق رعاية ضحايا الثورة بأكثر من 50 مليون جنيه يبدأ أعماله أول الشهر المقبل

06/25 16:31

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن يبدأ العمل فى صندوق رعاية مصابى الثورة وشهدائها إعتبارا من أول يوليو المقبل، على أن يقدم الصندوق الرعاية والعلاج والتأهيل الطبى للمصابين وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم،

 مع توفير وحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء بإعتبارهم من أصحاب الفضل فى نجاح ثورة 25 يناير.

كما قرر رئيس مجلس الوزراء أن يكون علاج المصابين فى الداخل والخارج على نفقة الصندوق وبدون حد أقصى، إلى جانب صرف تكاليف العلاج التى تحملها المصاب من قبل بشرط تقديمه للفواتير والمستندات الدالة على ذلك.

أعلن ذلك المهندس إيهاب مدحت والمهندسة بونسية عصمت المشرفان على إدارة الصندوق الذى قدمت له الدولة أكثر من خمسين مليون جنيه كبداية على أن يضاف الى هذا المبلغ قيمة التبرعات المحلية والخارجية، كما يضم مجلس إدارة الصندوق فى عضويته عشرة أعضاء خمسة من الوزارات المعنية والباقى ممثلين عن المجتمع المدنى.

وأشارا إلى أنه تقرر أن يكون مقر الصندوق بمركز إعداد القادة للشباب بالجزيرة، وتم تخصيص رقم ساخن له 19488 مجانى ليسهل الاتصال به من جميع المحافظات، كما تقرر توزيع إستمارات لحصر المستحقين فى مختلف المراكز التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بكل المحافظات، حتى يتسنى حصر كافة الاعداد المستحقة وتوجيه الدعم والخدمات اللازمة لهم، ويتم التقديم لمدة أسبوعين تنتهى فى منتصف الشهر المقبل.

وأشار الدكتور هانى محمود القائم بأعمال مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى أنه سيتم إعداد مجموعة من مصابى الثورة وتدريبهم للعمل على إدارة الصندوق فى وقت لاحق .

وقال محمود إنه تم وضع آلية للتأكد من أحقية مصابى الثورة فى الحصول على خدمات الصندوق ، وسيتم إصدار بطاقات هوية للمصابين وأسر الشهداء تمكنهم من الحصول على الخدمات المختلفة للصندوق .

وأضاف أنه تم تخصيص رقم حساب بالبنك المركزى المصرى لتلقى التبرعات وهو ( 28 / 1 / 2011 ) .

وفى إطار الإهتمام الذى تبديه الحكومه بمصابى وضحايا الثورة استقبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه اليوم رينولد فريكينجر نائب السفير الألمانى بالقاهرة بحضور ناشطة المجتمع المدنى نادية عبدالرازق .

وتم خلال اللقاء الذى يعد الثانى من نوعه إستعراض حالات المصابين الذين ستستقبلهم ألمانيا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل