المحتوى الرئيسى

البرعي:تلقينا 7739 شكوى عماليةوأولوياتناالاستجابة للمطالب العادلة

06/25 16:19

التوقيع على اتفاقية عمل جماعية لصرف علاوة خاصة للعاملين بالقطاع الخاص

   كشف وزير القوي العاملة أحمد البرعي صباح اليوم السبت أن الوزارة تلقت 7739 شكوى عمالية ما بين فردية والجماعية. وأكد الوزير أنه تم تسوية (4749 ) شكوى فردية  بنسبة تسوية بلغت 85%، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الباقي منها حفاظاً على حقوق العمال كما تم تسوية لعدد ( 1640 ) شكوى جماعية  بنسبة بلغت 90%.

  وأشار البرعى إلى أنه تم عقد اجتماع بديوان عام الوزارة حضره ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال حيث تم التوقيع على اتفاقية عمل جماعية لصرف علاوة خاصة بنسبة (15 % ) للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والهيئات الخاصة اعتباراً من 1/4/2011 على الأجر الأساسي في 31/3/2011.

  وشدد الوزير على تمسكه بتحقيق التوازن بين مصالح طرفي العملية الإنتاجية, و تعزيز الثقة المتبادلة بينهما،  و إيمانا منه بأهمية شمول الحوار الاجتماعي لكافة القضايا والمستويات, ومشاركة جميع الأطياف ضمانا لاستقرار علاقات العمل وسيادة الآمن و السلام الاجتماعي.

  وفي سياق متصل أكد البرعي أنه من أهم أولويات الوزارة فى المرحلة الراهنة استجابة للمطالب العادلة والمشروعة للعاملين، ولتحقيق العدالة الاجتماعية وكفالة المستوى الملائم لمعيشة قوة العمل الوطنية، مشيرا إلى أنه وفي هذا الصدد قامت الوزارة بالاتفاق مع منظمة العمل الدولية للاستعانة بالخبراء المتخصصين لمعاونة الخبراء المصريين في تحديد حد أدنى للأجور على أن يتم ذلك وفقاً لجدول زمنى يتم الانتهاء منه في فترة (2- 5 ) شهور

واللافت للذكر أن وزير المالية سمير رضوان صرح أن الحد الأدنى للأجور هو 700 جنيه على أن يتم التطبيق اعتباراً من شهر يوليو 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل