المحتوى الرئيسى

وزير التضامن يرأس وفد مصر فى اجتماعات منظمة المؤتمر الإسلامى

06/25 16:19

يرأس وزير التضامن والعدالة الاجتماعية الدكتور جودة عبدالخالق وفد مصر فى الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الوزارى لمنظمة المؤتمر الاسلامى المنعقد فى استانة عاصمة كازاخستان فى الفترة من 28 وحتى الثلاثين من شهر يونيو الحالى.

ويضم الوفد المصرى فى عضويته مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية السفير هشام الزينى والوزير المفوض عمرو رمضان نائب مساعد وزير الخارجية لشئون عدم الانحياز والمؤتمر الاسلامى والوكالات الدولية المتخصصة.

ويناقش المجلس الوزارى عدة موضوعات تهدف إلى تعزيز العمل الاسلامى المشترك وتوطيد الاواصر الاقتصادية والاجتماعية بين الدول الاسلامية وزيادة التنسيق السياسى بينها إزاء كل ما يهم الشعوب الاسلامية.

ويشمل جدول الاعمال الموضوعات السياسية وما شهدته بعض دول المنظمة مؤخرا وتطورات القضية الفلسطينية وتنامى ظاهرة إسلاموفوبيا والموضوعات التنموية والشئون الانسانية بالإضافة إلى الجوانب الثقافية والاجتماعية المرتبطة بالأسرة وشئون الاعلام والدعوة والعلاقات مع العالم الخارجى.

ومن المقرر أن يلتقى وزير التضامن والعدالة الاجتماعية مع شخصيات رفيعة فى الحكومة الكازاخية لبحث تفعيل العلاقات الثنائية بما فى ذلك توفير القمح فضلا عن لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود الاسلامية الاخرى.

يذكر أن المجلس الوزارى ينعقد سنويا فيما تعقد القمة الاسلامية كل ثلاث سنوات وكان من المقرر انعقاد القمة فى شرم الشيخ فى شهر مارس الماضى غير أنه تقرر إرجاؤها بعض الوقت عقب أحداث الثورة فى مصر ومن المنتظر أن تعقد خلال النصف الاول من العام المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل