المحتوى الرئيسى

تطوير أكاديمية الطيران المدنى بتكلفة 3500 مليون جنيه

06/25 15:53

القاهرة - أ ش أ


افتتح المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني، السبت، أعمال الانشاءات والتطوير بالأكاديمية المصرية للطيران المدنى بمطار (6 أكتوبر) بتكلفة 3500 مليون جنيه، والتى أقيمت على أحدث المواصفات التقنية الحديثة والتجهيزات العالمية فى مجال التدريب على أعمال الطيران.

شارك فى الافتتاح الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، والطيار حسن محمد حسن رئيس الأكاديمية، والمهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني.

وقد شلمت أعمال التطوير على إنشاء عدد من الأبنية التعليمية وقاعات وفصول الدراسة من المعامل والمحاكيات التى تحقق للطلبة والدارسين التميز فى مجال الطيران والتدريب والحفاظ على المعايير والمستويات القياسية التى تقرها سلطة الطيران المدنى والمنظمة الدولية للطيران المدنى، وتتسع هذه الفصول لأكثر من 1500 طالب فى مختلف التخصصات.

وقال المهندس إبراهيم مناع - فى كلمة له اليوم بهذه المناسبة - إن أكاديمية الطيران المدنى بعد تطويرها ستكون قادرة على إمداد سوق العمل بالكوادر المطلوبة وذلك بعد إنشاء 3 كليات متخصصة هى كلية هندسة وتكنولوجيا الطيران، وكلية تكنولوجيا معلومات الطيران، وكلية المراقبة الجوية ، وتمنح الطالب إجازة طيار خاص أو تجارى أو مراقب جوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل