المحتوى الرئيسى

''المصري الديمقراطي'' يختتم جولاته الصعيدية في المنيا

06/25 15:53

كتب - محمد عبدالوهاب:


تختتم قيادات بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، السبت، في محافظة المنيا جولتها بثلاث محافظات في صعيد مصر بدأت، الخميس الماضي، في محافظة أسيوط، حيث عقد الحزب 3 لقاءات جماهيرية وسياسية، واستمرت يوم الجمعة في سوهاج وتختتم، السبت، في المنيا.

ونظم الحزب، الجمعة، مؤتمرا جماهيريا بمناسبة افتتاح مقره في ميدان الثقافة بمدينة سوهاج، حيث شارك في المؤتمر من قيادات الحزب كل من الدكتور محمد أبو الغار وكيل مؤسسي الحزب وعضو مجلس الامناء والدكتور مكرم مهني عضو مجلس الأمناء بالحزب والدكتور عماد جاد وكيل مؤسسي الحزب وفريد زهران وكيل المؤسسين والدكتور زياد بهاء الدين القيادي بالحزب.

من جانبه أكد الدكتور محمد ابوالغار أن الصعيد تعرض خلال السنوات الماضية إلى تجاهل حكومي وتمييز تنموي أدى إلى تراجع أغلب المؤشرات التنموية حتى باتت محافظات الصعيد من أفقر المحافظات، مضيفا ''الحزب سيعمل على إصلاح هذا الوضع وزيادة نصيب محافظات الصعيد من الموازنة العامة ومخصصات التنمية المختلفة بما يتناسب مع عدد السكان به''.

في حين دعا فريد زهران مواطني سوهاج إلى المشاركة السياسية بكثافة مؤكداً إن هذا هو الطريق الوحيد لتحسين أوضاع الصعيد، وقال إن على كل المواطنين أن يشاركوا بفعالية في الاحزاب والنقابات وغيرها من المؤسسات لإيصال اصواتهم.

وقد شارك في المؤتمر عدد كبير من قيادات المجتمع المحلي ومن بينهم الدكتور مصطفى رجب، والذي تم انتخابه أميناً لمحافظة سوهاج بالحزب مؤقتا وحتى الانتخابات البرلمانية، والدكتور محمد عبدالستار نائب رئيس جامعة سوهاج الأسبق.

وقبل الجولة السوهاجية قام وفد الحزب المصري بجوله محافظة أسيوط، الخميس، حيث بدأ جولته بالمحافظة من قرية (الدوير) بمركز صدفا، وعقدت فيه قيادات الحزب لقاءا سياسيًا مع رموز المجتمع المحلي والنشطاء السياسيين والنقابيين في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي.

ودعا الدكتور زياد بهاء الدين خلال اللقاء إلى تفعيل دورالمؤسسات الأهلية في رفع الوعي السياسي، مؤكداً أن ارتفاع الوعي السياسي والمشاركة السياسية لسكان محافظات الصعيد سيؤدي إلى زيادة تأثيرهم على القرار السياسي في القاهرة وبالتالي زيادة نصيبهم من الموازنة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل