المحتوى الرئيسى

ضيوف يعلن نجاح العالم في التحرر من مرض الطاعون البقري

06/25 15:23

روما-أ ش أ

أعلن جاك ضيوف المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) نجاح العالم في التحرر من مرض الطاعون البقري أو وباء الماشية القاتل، باعتباره واحدا من أشد الأمراض الحيوانية فتكا في التاريخ وتهديدا مسلطا من قديم الأزل على موارد المعيشة البشرية والأمن الغذائي.

جاء ذلك في تصريح لضيوف اليوم السبت في احتفال وسط حشد من رؤساء الدول والحكومات
وكبار المسئولين الدوليين.

يجرى الاحتفال في اليوم الافتتاحي لمؤتمر "الفاو" العام السابع والثلاثين .. ومن المتوقع أن يتخذ المؤتمر العام قرارا رسميا يوم الثلاثاء المقبل يعلن فيه عن خلو العالم رسميا من هذا المرض.

جدير بالذكر أنه منذ عام 1994 , قادت "الفاو" البرنامج العالمي لاستئصال الطاعون البقري , في تنسيق وثيق مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان , والوكالة الدولية للطاقة الذرية وغيرهما من الشركاء, والحكومات, والمنظمات غير الحكومية, والمؤسسات الإقليمية مثل المكتب الأفريقي المشترك للموارد الحيوانية , بمشاركة جهات متبرعة مثل الاتحاد الأوروبي.

ويجتمع كبار مسئولي الصحة الحيوانية وغيرهم من الخبراء من حول العالم, بعد غد الاثنين بمقر "الفاو" لمناقشة الإجراءات رهن الاعتماد لحماية العينات المتبقية من فيروس المرض المستأصل واللقاحات المحفوظة في المختبرات, ولغرض تقييم الأخطار ومتطلبات الاستجابة في المعركة المتواصلة ضد الأمراض الآخرى ذات الآثار الكاسحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل