المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: جوجل تواجه خطر تحقيقات مكافحة الإحتكار – الإعلانات قادمة إلى تحديثات تويتر – مستخدمي فيسبوك يبلغون 750 مليون مشتركا

06/25 15:22

كشفت وول ستريت جورنال عن احتمال خضوع جوجل لسلسة من التحقيقات بشأن مزاعم حول انتهاج سياسة احتكارية تضر بالمنافسين. حيث تستعد حاليا لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية لإعداد مذكرات استدعاء في حق عدد من المسؤولين الكبار في جوجل للتحقيق بشكل أساسي حول الإعلانات التجارية التي تعرضها جوجل في محركها البحثي، والتحقق ما إذا كانت جوجل تنتهج الحياد والشفافية حول ظهور الإعلانات لمنتجات تنافس منتجات جوجل.

الإعلانات قادمة إلى تحديثات تويتر

بعد فترة انتظار طويلة، يبدو أن تويتر بدأت جديا الخطوات الأخيرة لإطلاق نظامها الإعلاني الجديد الذي يتيح للمعلنين حقن الإعلانات في الشريط الزمني (التايم لاين) للأعضاء، ليظهر الإعلان مجاورا للتغريدات التي يتوصل بها المستخدم.

لكن التخوف كبير لدى تويتر، كما المراقبين، من رد فعل المستخدمين، حول ما إذا كانوا سيتقبلون هذه الإعلانات أم لا. خاصة أن تويتر واجهت رد فعل عنيف منذ شهور قليلة حين أضافت شريطا إعلانيا في برنامج تويتر للأيفون يظهر إعلانات التريند والهاش تاج.

مستخدمي فيسبوك يبلغون 750 مليون مشتركا

نقلت مدونة تك كرنش، عن مصدر داخلي من فيسبوك، وصول عدد مشتركي فيسبوك إلى الرقم 750 مليون مشترك، ويقصد بهذا الرقم عدد الأعضاء الذين سجلوا دخولهم للموقع مرة واحدة على الأقل خلال آخر شهر، وليس مجموع الاشتراكات في الموقع منذ تأسيسه.

رفضت فيسبوك التعليق على الخبر، علما أنها لم تنشر أي خبر رسمي عن عدد الأعضاء منذ إعلانها عن وصول الأعضاء إلى نصف مليار مشترك نشط. لكن حسب وثيقة مسربة من تقرير لبنك جولدمان ساكس، فإن عدد أعضاء فيسبوك النشيطين قد بلغ 600 مليون منذ شهر يناير الماضي.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل