المحتوى الرئيسى

رؤوس كبيرة متهمة بكازينو الأردن

06/25 15:14

جمع حاشد حضر اللقاء أمس وتوقعات بإثارة أبناء السلط في حال إدانة الدباس (الجزيرة نت)


محمد النجار-السلط

دخلت أسماء كبيرة على خط الاتهام في أكبر قضية اتهام بالفساد تشغل الرأي العام بالأردن قبل ثلاثة أيام فقط من بحثها تحت قبة البرلمان.

وفجر وزير السياحة الأسبق أسامة الدباس ومحاميه فيصل البطاينة في لقاء حاشد في مدينة السلط غرب العاصمة عمان مساء الجمعة مفاجآت من العيار الثقيل اتهموا خلالها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله بأنه أوعز لرئيس الحكومة معروف البخيت إبان حكومته الأولى عام 2007 بالعمل على ترخيص كازينو بالأردن بناء على رغبة الملك عبد الله الثاني الذي قال البطاينة إنه طالب النواب مؤخرا بعدم الإصغاء لأي حديث عن وجود "أوامر من فوق".

واتهم البطاينة المستشار الاقتصادي للرئيس الراحل ياسر عرفات محمد رشيد والمعروف باسم (خالد سلام) بأنه مالك الكازينو الفعلي وأنه حصل على 170 دونما من أراضي البحر الميت مقابل تسوية إلغاء الاتفاقية مع الحكومة الأردنية وأن من وقع على التسوية من الجانب الأردني وزير العدل السابق أيمن عودة الذي اتهمه البطاينة بأنه أحد رجال عوض الله.

واعتبر أن رشيد كان يريد التراجع عن الاتفاقية بعد أن طالبت منظمة التحرير الفلسطينية بأموال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وحذر البطاينة من إدانة الدباس وجعله "كبش فداء" للقضية، متهما رئيس الوزراء معروف البخيت بأنه يقوم بحملة استرضاء للنواب لتبرئته مقابل إدانة الدباس والوزير الأسبق خالد سمارة "الموجود على فراش الموت".

ودعا البطاينة للملك بأن يرزقه الله البطانة الصالحة "التي لم يرزقها له حتى الآن"، كما قال.

إدانة الدباس وتبرئة الباقين قد تثير حساسية أبناء السلط (الجزيرة نت)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل