المحتوى الرئيسى

القاهرة: تجديد حبس الجاسوس الاسرائيلي 15 يوما على ذمة التحقيقات

06/25 15:05

القاهرة: قرر المستشار هشام بدوى المحامى العام الاول لنيابة أمن الدولة العليا السبت تجديد حبس الضابط الاسرائيلى ايلان تشايم جربيل المتهم بالتجسس على مصر لحساب الموساد الاسرائيلى وذلك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة.

وذكر موقع "اخبار مصر" الالكتروني ان التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا مع الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل، كشفت أنه يجيد التحدث باللغة العربية مما مكنه من التغلغل في صفوف المواطنين داخل المساجد والمقاهي والمواصلات العامة والتجمعات المختلفة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الذي وصل إلى القاهرة قبل أيام من اندلاع ثورة 25 يناير، كان متواجدا بشكل يومي في ميدان التحرير وكان يبيت بجوار الثوار ويعمل على إثارة الفتن ونشر الشائعات بينهم وحثهم على الاحتكاك بالقوات المسلحة وارتكاب أعمال عنف لنشر الفوضى.

وأوضحت التحقيقات التي جرت مع المتهم بحضور محام عنه، أنه شارك في أحداث الفتنة الطائفية في إمبابة، وبذل مساعي كبيرة للوقيعة بين المسلمين والأقباط وتأجيج نيران الفتنة، مشيرة إلى أن المتهم قد سعى لدفع أموال إلى بعض العناصر لاستخدامهم في أنشطته وتحقيق أغراضه في الوقيعة بين الجيش والشعب.

وذكرت التحقيقات أيضا أن المتهم كان يتنقل في صفوف المواطنين والتجماعات، مدعيا أنه مراسل إعلامي أجنبي لجمع المعلومات والتحريض على أعمال الشغب والعنف.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 11:47 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 2:47 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل