المحتوى الرئيسى

ماذا لو: أدار الحكم المصري"فلان" قمة الأهلي والإسماعيلي؟!

06/25 15:08

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

تعيش الأسابيع الأخيرة من الدوري المصري سخونة شديدة تصل إلى حد الاشتعال، وخاصة مع توالي مباريات القمة بين الكبيرين الأهلي والإسماعيلي، ثم الكلاسيكو المصري بين الأهلي والزمالك.

ولعب التحكيم دور البطولة في أحداث الجدل التي شهدتها الأسابيع الأخيرة من المسابقة، سواء بالأخطاء التحكيمية واللغط الذي دار حولها، أو بالقرارات التي تعلقت بها وأبرزها قرار الإسماعيلي بالانسحاب من المسابقة على خلفية تعيين الحكم المصري فهيم عمر لمباراة طلائع الجيش، ثم تراجعه عن الانسحاب بعد اعتذار اتحاد الكرة وضغوط المسؤولين.

ونحن بدورنا ندعو للتخيل.. ماذا كان سيحدث لو أن اتحاد الكرة فشل في التوصل لاتفاق مع طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة الأهلي والإسماعيلي، وقرر إسنادها لطاقم تحكيم مصري.

 

ثقة الأهلي

نبدأ بالأهلي، الذي سيتيقن أولا من أن اسم الحكم الذي سيدير المباراة ليس من بين قائمته السوداء للحكام، والتي يأتي من ضمنها محمد عبد القادر مرسي الذي نال انتقادات قاسية من وسائل الإعلام الحمراء عقب مباراة الفريق مع الإنتاج الحربي (2-2)، وذلك بالرغم من أن خطأه الأكبر خلال المباراة كان عدم إقصاء أحمد السيد مدافع الفريق الأحمر.

عقب الاطمئنان، سيخرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مجددا الثقة في الحكام المصريين، ومؤكدا أن الأهلي يدعم "الصناعة الوطنية" في كل الأوقات وليس لديه أي مشكلة مع أي حكم.

 

إحباط الإسماعيلي

..

وأنف حسن

أما الإسماعيلي، فسيعرب عن إحباطه بسبب هذا القرار، وسيعلن أن اتحاد الكرة تراجع عن وعده بجلب حكام أجانب للمباراة، ملوحين مرة أخرى بالانسحاب بشكل نهائي من المسابقة لو بدر من الحكم ما يشير إلى وجود نية لتفضيل الفريق الأحمر.

وربما لن يعلنها على الملء، لكن المؤكد أن مسؤولي النادي الساحلي سيعملون على التأكد تماما من أن فهيم عمر لن يكون حكم المباراة، خاصة وأنه له ذكريات سيئة مع الفريق هذا الموسم، أولا أمام الزمالك عندما احتسب هدفا من تسلل للفريق الأبيض، وثانيا أمام طلائع الجيش، وهي المباراة التي أشعلت أزمة الانسحاب.

ومن المؤكد أيضا أن يدس إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أنفه بتصريحات، يؤكد فيها وجود مؤامرة من اتحاد الكرة من أجل تسهيل مهمة الأهلي بالفوز في المباراة، وسيهدد بتصعيد الأمر إلى الفيفا لو جاءت نتيجة المباراة على غير هواه.

 

ساعة الصفر

أخيرا.. يعلن اتحاد الكرة عن اسم الحكم، والذي سيأتي مرضيا للفريقين من أجل تلافي أي مشاكل، قبل انطلاق المباراة، وحتى "يحلها حلال".

وتأتي اللحظة المنتظرة، ويطلق الحكم صافرة البداية، وتبدو الدقائق الأولى متوترة بين الفريقين، والكثير من الأخطاء التي يحاول الحكم امتصاصها دون جدوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل