المحتوى الرئيسى

توقعات بتأجيل محاكمة العادلي في قضية قتل الشهداء غدا لحين الفصل في طلب رد المحكمة

06/25 14:48

 

كتب – محمد العريان :

توقعت مصادر قضائية تأجيل محاكمة حبيب العادلي وآخرين غدا لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة ، وقالت المصادر للبديل إن جمعة يصر علي نظر القضية ولن يتنحي عنها وسيعلن غدا تأجيل القضية لحين الفصل في طلب رد المحكمة الذي قبلته محكمة استئناف القاهرة الأسبوع الماضي .

وأضافت المصادر إن الجمعية العمومية لقضاة النقض شهدت انتقادا حادا للصمت على الاتهامات الموجهة للمستشار عبد السلام جمعة ، وطالب مستشارون  بالتحقيق في التهم الموجه إليه في الصحف لإبراء ذمة القضاء المصري ، واعتبر أعضاء في الجمعية التي عقدت الأسبوع الماضي إن استمرار جمعة في نظر قضية قتل المتظاهرين بينما يتم الصمت على الاتهامات الموجهة إليه يمثل  إساءة  إلي القضاء المصري  .

يذكر أن جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة قد أجل قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلي وكبار معاونيه في وزارة الداخلية لجلسة الغد لعدم الانضباط في القاعة.

وتمسك جمعه بنظر الدعوي رغم مطالبات المحامين من المدعين بالحق المدني ودفاع أسر الشهداء بتنحيه عن القضية ورد الدائرة مما أثار العديد من التساؤلات.

وغادر المستشار جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة قاعة محاكمة حبيب العادلي غاضبا بعد أن طلب المحامين تنحيه عن نظرها ,ولم تستغرق الجلسة أكثر من دقيقتين حيث فوجئ جمعه بمحمود سمير المحامي يتحدث داخل القاعة موجها حديثه للمحكمة بأنه يطالب بتنحي الدائرة عن نظر القضية وإعادتها لمحكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخري وضم حسني مبارك الرئيس السابق كمتهم رئيسي فيها وأضاف أنه تقدم بشكوى ضد عادل عبد السلام جمعه للنائب العام والتفتيش القضائي ووزير العدل قال فيها أن الدائرة غير صالحة لنظر الدعوي لوجود خلاف بين المدعين بالحق المدني وعادل عبد السلام جمعه.

يذكر أن المستشار جمعه كان قد تولي التصدي لقضايا خلافية ذات طابع سياسي شغلت الرأي العام وأصدر فيها العديد من الأحكام التي أثارت الجدل مثل قضية أيمن نور وعماد الجلدة وخيرت الشاطر و28 من قيادات الإخوان ومجدي حسين وسعد الدين إبراهيم وهو من خفف الحكم ضد هشام طلعت مصطفي من الإعدام إلي الحبس 15 عامًا.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل