المحتوى الرئيسى

اعتصام مفتوح لـ«المحامين» للمطالبة بتعديل شروط القيد وحل المجلس

06/25 19:09

دخل عدد من المحامين فى اعتصام مفتوح بمقر النقابة العامة، السبت، للمطالبة بالتخلص من الفساد وبقايا رموز الحزب الوطنى المنحل داخل النقابة، وإلغاء عدد من القرارات التى اتخذها المجلس الحالى، ووصفوها بأنها أضرت بشباب المحامين، والدعوة إلى حل المجلس وعقد انتخابات جديدة، مهددين بالإضراب عن الطعام حال استمرار تجاهل مطالبهم، ممهلين المجلس حتى نهاية الأسبوع الجارى لتنفيذها.

وشدد المعتصمون على ضرورة تعديل قوانين القيد الجديدة، وإلغاء الزيادة التى أقرها المجلس الحالى على رسوم القيد، لافتين خلال بيان صادر لهم السبت إلى أن «إدارات النقابة تمتلئ بالفساد بالدرجة التى لا تسمح للمحامين بأن ينجحوا فى النهوض بالنقابة أو تطويرها مهما تعددت محاولاتهم». وأكدوا، خلال البيان، أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا إذا تمكنوا من إحداث تغيير حقيقى بالنقابة، منتقدين «لجنة القيد» بالنقابة، واصفين إياها بأنها تحتوى على أكبر مشكلات النقابة، مطالبين بضرورة وقف قيد المحامين المتواجدين خارج مصر فى كشوف النقابة.

ولفت المعتصمون إلى أن مطالبهم بتعديل لجنة القيد والشروط المنظمة لها ورسومها لا تعد تنازلاً عن المطالب السابقة وفى مقدمتها حل مجلس النقابة والدعوة إلى انتخابات جديدة.

فى سياق مواز أعلنت حركة «محامون بلا قيود» رسمياً دعمها لـ«محمد طوسون»، الأمين العام للنقابة، للترشح لمنصب نقيب المحامين، وهو ما أثار غضب عدد من المحامين والتيارات والحركات الأخرى بالنقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل