المحتوى الرئيسى

الحكومة اليونانية تؤكد ثقتها في تبني البرلمان خطتها التقشفية

06/25 14:35

اثينا: اعربت الحكومة اليونانية السبت عن ثقتها الكاملة في تبني البرلمان الاربعاء والخميس المقبلين خطة التقشف الجديدة التي يربط الاتحاد الاوروبي بها استمرار عملية الانقاذ في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة ايلياس موسيال ،في تصريح لوكالة "فرانس برس"، "نحن مطمئون تماما الى نتائج التصويت الاربعاء على الخطة الاطار التي تمتد لسنوات وعلى القانون التطبيقي الخميس".

واضاف "انها عمليات تصويت بالغة الاهمية، ونعتقد ان نواب الاكثرية سيتحملون مسئولياتهم".

وقد تم تطويق التذمر الذي ظهر بين 155 نائبا اشتراكيا من اصل 300 عبر تعديل تلاه تصويت على الثقة في البرلمان الثلاثاء الماضي.

وقد اشترط الاتحاد الاوروبي الذي عقد قادته الجمعة قمة هيمنت عليها ازمة الديون اليونانية، تبني هذه النصوص للافراج في الثالث من يوليو/تموز في بروكسل عن قسط من القروض بقيمة 12 مليار يورو مقرر في اطار خطة الانقاذ الاولى ووضع خطة مساعدة ثانية.

وتثير خطة التقشف الجديدة التي تنص على توفير 28,4 مليار يورو بحلول 2015 من خلال عمليات خصخصة ب 50 مليار يورو، تذمرا شاملا في البلاد، ودعت النقابات اليونانية الى اضراب يستمر 48 ساعة الثلاثاء والاربعاء اثناء التصويت.

من جهته، قال وزير المال ايفانجيلوس فنيزيلزوس الذي اعرب مساء الثلاثاء عن ثقته بتبني الخطة، ان "إله اليونان كبير".

واضاف "يجب ان نجتاز هذه المرحلة الاولى حتى نتوجه الى المرحلة المقبلة، اي امكانية التفاوض على خطة الانقاذ الثانية، داعيا المعارضة اليمينية التي اعلنت انها ستصوت ضد الخطة على رغم الضغوط الاوروبية الخانقة، الى دعم الحكومة هذه المرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل