المحتوى الرئيسى

ميقاتي يدعو لنزع السلاح من كل لبنان

06/25 14:35

بيروت : اكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي السبت ان لا سبب جوهريا للاحتفاظ بالسلاح في ظل امن الاجهزة الامنية الشرعية اللبنانية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن ميقاتي قوله في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع عدد من نواب مدينة طرابلس في شمال لبنان ان "من حق طرابلس ان تنعم بالامان والاستقرار كسائر المدن اللبنانية" مشيرا الى ان ما حصل الاسبوع الفائت كان بمثابة "جرس انذار" لأبناء المدينة ونوابها وقياداتها.

واشار الى انه في اعقاب تلك الاحداث التي وقعت قبل ثمانية ايام واسفرت عن مقتل سبعة اشخاص "سارعنا الى الطلب من القيادات الامنية المختصة لا سيما الجيش اللبناني اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف الاشتباكات واعادة الهدوء الى احياء باب التبانة وجبل محسن وعدم السماح باقامة خطوط تماس جديدة لأن طرابلس كانت وستبقى واحدة بكل احيائها ومناطقها وبجميع ابنائها" .

واضاف ان "التجاوب مع اماني اهل طرابلس وتمنيات الجميع لسحب السلاح من المدينة بأحيائها كافة يشكل ابسط البديهيات اذا اردنا فعلا امنا واستقرارا دائمين في المدينة واي منطقة اخرى".

وفي هذا الاطار قال ميقاتي ان" لا سبب جوهريا للاحتفاظ بالسلاح في ظل امن الاجهزة الامنية الشرعية الذي لن نرضى له بديلا او شريكا وسنعمل على تحقيق ما يريده الطرابلسيون وجميع اللبنانيين من خلال خطوات مدروسة واجراءات واقعية بالتنسيق مع الجميع لأن اي اجراء امني لا نريد ان يفسر بأنه موجه ضد طرف معين او لمصلحة طرف آخر".

واعرب ميقاتي عن ايمانه بأنه "لا استقرار وسلام وعدالة اجتماعية في غياب الانماء المتوازن" مؤكدا اهمية ان تواكب الاجراءات الامنية والحركة الانمائية "مبادرات تحقق المصالحة بين ابناء المدينة الواحدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل