المحتوى الرئيسى

تقرير: الأسماء المعروضة للبيع هذا الصيف في إنجلترا

06/25 14:20

* هل يبقى الايسلاندي في لندن؟
* ماذا سيفعل ليفربول في عمالته الزائدة؟
* مرحلة الانتهاء من العواجيز في الايستلاندز!
* هل ينتفض آرسنال أم يبقى في سباته العميق؟
* ماذا سيحدث في تشيلسي بعد مجيء بواش ؟


أسئلة كثيرة تحتاج لإجابة .. قد يُجيب هذا التقرير البسط عن بعضها.

دخلت العديد من الأسماء المعروفة في كرة القدم الإنجليزية قوائم الانتظار هذا الصيف ليصبحوا متاحين للرحيل عن أنديتهم بدون مقابل، وأخرون يهمون بتغيير أنديتهم بواسطة قانون بوسمان وقلة قليلة منهم تنتهي عقودهم صيف 2012 و2013 ويماطلون مع أنديتهم إما للحصول على راتب أسبوعي أكبر كما يفعل سمير نصري مع آرسنال وإما للانتقال لأحد الأندية الكبرى كما يفعل ستيوارت داونينج مع أستون فيلا للانتقال لصفوف ليفربول.

الأندية الإنجليزية قبل حوالي أسبوع بدأت تدخل سوق الانتقالات بكامل ثقلها، ونجح العديد منها في ابرام أكثر من صفقة مهمة خاصةً أندية وسط وذيل الترتيب، واقتربت أندية أخرى من التعاقد مع نجوم من الوزن الثقيل فيكفي ذكر ماركو ماتيراتزي لاعب الإنتر المطلوب بقوة للإنضمام لنادي كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثاً للبريميرليج، فضلاً عن ستيوارت داونينج وتشارلي آدم اللذين اقتربا كثيراً من ليفربول.

تشيلسي انتظر كثيراً حتى يتعاقد مع مدرب جديد يتولى زمام الأمور بعد إطاحته بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وبعدما رفض الاتحاد التركي فكرة التخلي عن مدربه الهولندي "جوس هيندينك"، لينجح أبراموفيتش منتصف الأسبوع الماضي في التعاقد مع المدرب البرتغالي الطموح "فيلاش بواش" فور استقالته من تدريب فريق الدراجاو "بورتو"، وازدادت التكهنات حول انتقال فالكاو لصفوف البلوز وكذلك الهداف البرازيلي هالك وربما خليفة ديكو (موتينهو) الذي يُعد أغلى لاعب ينتقل من فريق لأخر ببطولة الدوري البرتغالي الصيف الماضي (من سبورتينج لشبونة لبورتو).

ولعل متوسط ميدان مانشستر يونايتد (أوين هارجريفز) هو أبرز الأسماء التي وضعت على قوائم اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم هذا الصيف نظراً لكثرة إصاباته وعدم تجديد الإدارة لعقده، ورغم أنه لاعب منبوذ وغير مرغوب فيه وربما إذا عَرض نفسه للعب بدون مقابل على أندية الوسط قد لا يقبله أحد إلا أن مصدر داخل نادي آرسنال أكد اهتمام آرسين فينجر بضمه، ما دعا الصحافة لوصفه "بملك الإصابات قريب من فريق الإصابات"!!.

وباتريك فييرا لاعب وسط مانشستر سيتي هو ثاني اللاعبين الكبار المنتظر انتقالهم في صفقة انتقال حر مثله مثل مدافع توتنهام هوتسبير "جوناثان وودجيت"، وكذلك مدافع ويستهام يونايتد "ماثيو أبسون" المرشح إما للعودة لفريقه الأصلي "آرسنال" الذي نشأ معه بداية الألفية لحاجة المدفعجية لترتيب صفوفهم الدفاعية أو قد يرحل إلى أحد أندية القمة في الدوري الألماني أو الروسي.

http://u.goal.com/108900/108933_hp.jpg

أندية الدوري الإنجليزي نشرت قوائمها مؤخراً عن اللاعبين المعروضين للبيع من جانبهم، وليس من المُدهش بالنسبة للجميع رؤية بيرمنجهام سيتي وويستهام يونايتد وبلاكبول يضعون أكثر من 30 لاعباً على قائمة المستغنى عنهم لحاجتهم للدعم المادي وكذلك منعاً لحدوث أية مشاكل من هؤلاء اللاعبين الذين تنص عقودهم على المغادرة في حالة هبوط الفريق.

وسيرحل عن بيرمنجهام "لي بوير، سباستيان لارسون، جيمس ماكفادن، كيفين فيليبس ومايك تايلور"، أما ويستهام فكما ذكرنا "أبسون" سيغادر لا محالة، وكذلك الظهير الويلزي "جابيدون" والمدافع "لارس جاكوبسن" وجوناثان سبكتور.

وإنضم لاعب وسط بلاكبول "ديفيد فوجان" للقلة القليلة التي رفضت الرحيل هذا الصيف وتحدي الظروف الصعبة في دوري الدرجة الأولى، ووافقت إدارة فريقه على استمراره لكن براتب أقل مما كان يحصل عليه في الدوري الممتاز لأن فارق المقابل المادي للنقل التلفزي كبير جداً بين البريميرليج والبريميرشب.

وقررت إدارة أستون فيلا عدم تجديد عقد لاعب الوسط الفرنسي "روبير بيريس" المنضم للفريق قبل نهاية العام الماضي في صفقة انتقال حر، ويبدو أن النجم الكبير سيتعين عليه البحث عن نادٍ فرنسي أو برتغالي لانهاء مسيرته الكروية الموسم المقبل.

أستون فيلا واصل سلسلة استغناءاته بفتح باب الرحيل للمهاجم الدولي النرويجي "جون كارو" ولاعب الوسط الإنجليزي "ريو كوكر"، وهو نفس ما فعله بلاكبيرن روفرز مع براون جيسون وبينجاني موارواري، وبولتون مع ريكاردو جاردنر وصامويل لويد قبل أن يُسمح ليوهان إيلماندر بالانتقال للدوري التركي رفقة جلطة سراي.

وقامت إدارة إيفرتون بترك الحارس الثالث "إيان تيرنر"، وفولهام سيترك مهاجمه المجري "زولتان جيرا" الذي صرح مراراً عن بحثه على تحدٍ جديد الموسم المقبل، والأمر ذاته خص الغاني "جون بانتسل" والسنغالي "ديومانسي كامارا".

وقد نرى إيدور جوديونسون يرحل بشكلٍ رسمي عن ستوك سيتي هذا الصيف ويوقع على عقدٍ دائم مع ناديه الذي أُعير إليه الشتاء الماضي "فولهام" بالإضافة لزميله في ستوك "إبراهيما سونكو".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل