المحتوى الرئيسى

60-62% من الرجال في مصر يعانون من خلل جنسي لصعوبة المعيشة..والثورة علاج لهم

06/25 14:09

الخلل الجنسي عرض للأمراض المزمنة وليس مرض


أكد الدكتور حسني عوض أستاذ أمراض الذكورة بكلية الطب جامعة القاهرة أن من 60-62% من الرجال في مصر يعانون من خلل جنسي بسبب صعوبة المعيشة والفقر الذي يعاني منه المصريون مشيرا إلى أن بعد ثورة 25يناير تضاءلت نسبة الخلل الجنسي لأنشغال الشعب بالمستقبل البلاد .

وأضاف عوض أن 300مليون مواطن حول العالم يعانون من خلل جنسي وأن مصر تستحوذ على ثلثي هذا العدد بسبب مستوى المعيشة المنخفض علاوة على انتشار التلوث بنسبة كبيرة مقارنة بجميع الدول الآخرى وارتفاع نسبة الكيماويات الزراعية بالخضروات والفاكهة، كان ذلك خلال المؤتمر الطبي "الخلل الجنسي يمكن أن ينقذ الحياة" على هامش المؤتمر السنوي العاشر لعقم جراحات المسالك البولية .

ومن جانبة أكد أ.د سامى حنفي الرئيس الشرفي لجمعية أمراض الذكورة أن الخلل الجنسي هو عرض وليس مرض حيث أنه مرآه تعكس ورائها العديد من الأمراض الذي يعاني منها الإنسان إما كان نفسي أو عضوي ومتمثل فى ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو السكر لذلك فالفحص المبكر واستشارة الطبيب ينقذ حياة الإنسان لأنه سيساعده على علاج الأمراض العضوية التي كشفها الخلل الجنسي.

وأشار حنفي إلى أن 40% إلى 50% من الرجال العاجزين جنسيا لديهم ارتفاع في كوليسترول الدم حيث أن أرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين يخفض من تدفق الدم الشرياني إلى القضيب مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب. ورغم ذلك ضعف الانتصاب في مرضى ارتفاع الضغط يعود غالبا إلى أدوية علاج الضغط كما أن أكثر من 50% من الرجال الذين يعانون من السكر يصابون بخلل جنسي خلال مسيرة المرض وأن 20% إلى 35% من مرضى الغسيل الكلوي يعانون من نفس المشكلة .

وقد شدد على أهمية تضمن المواد الدراسية للثقافة الجنسية على أن يدرس هذه المادة أساتذة جامعة متخصصين في هذا المجال لقدرتهم على توصيل المعلومة بطريقة علمية وليس بطريقة مثيرة وحتى يستمد الطلاب المعلومة من مصادرها ونمنعه من اللجوء إلى التثقيف الخاطئ من خلال الإنترنت والأصدقاء.

كما توقع أ.د عبد الرحمن زهران أستاذ المسالك البولية بجامعة الإسكندرية أن يزداد عدد مرضى الضعف الجنسي من 52مليون عام 1995 إلى 322مليون بالعالم بحلول عام 2025.

وأوضح زهران أن الأسباب الرئيسة للضعف الجنسى بالإضافه إلى الضغوط اليومية التدخين بكل أنواعه حيث أن التدخين يتسبب فى إنقباض الأوعية الدموية مما يتسبب فى ضعف جنسي ،  وكما أن تناول أدوية عشوائية من غير روشتة الطبيب وهذه عادة 90%من المصريين اللذين يعتمدون على الدكتور الصيدلي في صرف الأدوية دون الرجوع إلى طبيب متخصص خاصة الأدوية الخاصه بالمهدئات و مضادات الاكتئاب وبعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم وبعض أدوية القلب وبعض الأدوية المستخدمة فى علاج الحساسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل