المحتوى الرئيسى

2 مليار جنيه لتطوير وحدات الطوارئ بالمستشفيات

06/25 20:36

اعترف الدكتور عادل العدوى، مستشار وزير الصحة للشؤون العلاجية، بضعف إمكانيات أقسام الطوارئ فى المستشفيات الحكومية، وقال العدوى، خلال افتتاح وحدة الطوارئ بمستشفى المنيرة أمس، إنه تم اعتماد 2 مليار جنيه لتطوير أقسام الطوارئ بوزارة الصحة، لافتا إلى أن التطوير يشمل تقديم الخدمة للمريض بكفاءة وفاعلية واستقبال وتدريب أطباء الطوارئ.

من جانبه، قال الدكتور محمد شوقى، مدير عام مستشفى المنيرة، إن قسم الطوارئ بالمستشفى أصر على تقديم خدماته للمصابين فى الأحداث المتوالية لقيام الثورة، على الرغم من افتقاده للأمن وتعرض الفريق الطبى للبلطجة، وأضاف أن استمرار العمل بقسم الطوارئ كان لمدة 24 ساعة يومياً بالمستشفى أثناء غلق المستشفيات الأخرى لأقسام الطوارئ.

فى سياق آخر، أرسلت وزارة الصحة منشورا رسميا لجميع مديريات الصحة بالمحافظات، تحذر فيه من استخدام الصدمات الكهربائية، المعروفة باسم «بيتا 444» على المرضى النفسيين، دون تطبيق قواعد استخدامها.

قال الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشؤون السياسية لـ»المصرى اليوم» إن قانون الصحة النفسية الجديد وضع قواعد لاستخدام الصدمات الكهربائية، معترفا بأن تلك الصدمات، كان يتم استخدامها فى السابق بطريقة عشوائية ولا إنسانية.

وأضاف أن توصيات اللجنة الاستشارية للصحة النفسية التى تضم الدكتور أحمد عكاشة، والدكتور ناصر لوزة، أكدت ضرورة الاستخدام الطبى للصدمات الكهربائية بقواعد، من أهمها أن يكون المريض تحت تأثير البنج الكلى، وأن يتم استخدامها بـ«فولت معين»، وأن تتم الجلسة على يد طبيب متخصص وليس أى فرد من التمريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل