المحتوى الرئيسى

الصحة تخصص 2 مليار جنيه لربط الطوارىء بالاستقبال

06/25 14:50

أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة لشئون العلاج الطبي عن تنفيذ خطة شاملة لتطوير أقسام الطوارئ والاستقبال بجميع مستشفيات الوزارة ، وتتكلف هذه الخطة 2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الخطة تتضمن عمل شبكة لربط جميع أقسام الطوارئ ببعضها على مستوى الجمهورية.

وقال العدوي أثناء إفتتاحه وحدة الحوادث والطوارئ بمستشفى المنيرة نيابة عن الوزير أن الهدف من هذه الخطة هو تقديم خدمة الطوارئ للمريض بجميع المستشفيات الحكومية فور وصوله دون انتظار تحديد نظام العلاج الذي سيتلقاه سواء مجاني أو على نفقة الدولة أو تأمين صحي.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقي مدير عام مستشفى المنيرة، هي المستشفى الوحيدة التى أصرت على تقديم خدماتها للمصابين من الأحداث المتوالية لقيام الثورة على الرغم من افتقادها للتأمين والآمان وتعرضها اليومي للبلطجة والتعدي على الفريق الصحي من أطباء وتمريض وعاملين، كما أنها استمرت في العمل بقسم الطوارئ لمدة 24 ساعة يومياً أثناء غلق المستشفيات الأخرى لأقسام الطوارئ.

وأضاف شوقي أن وحدة الحوادث والطوارئ التي تم افتتاحها بعد تطويرها تقدم العديد من الخدمات، مثل إنعاش القلب والرئة، وإجراء الكشف على إصابات العظام وإجراء الغرز، ووحدة للأشعة السينية وتحميض الأفلام إضافة إلى حجرة للملاحظة، كما تضم العناية المركزة وعمليات الحوادث التي شهدت كم هائل من العمليات الجراحية التي أجريت أثناء الثورة والتي بلغت أضعاف المعدل الطبيعي للعمل اليومي.

الجدير بالذكر أن المستشفى يضم 23 قسم و 312 سرير، و20 ماكينة غسيل كلوي و18 حضانة فى وحدة المبتسرين، و12 غرفة عمليات، و12 سرير عناية مركزة، ووحدة مناظير تشخيص للجهاز الهضمي ووحدة لتقويم الأسنان إضافة إلى بنك الدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل