المحتوى الرئيسى

أسهم اليابان ترتفع 3.46% الأسبوع الماضى

06/25 13:35

شهدت أسهم طوكيو انتعاشا على نطاق كبير خلال تعاملات الأسبوع الماضى وسط حالة من النشاط القياسى لأسهم شركات التصنيع والتكنولوجيا.
سجل مؤشر نيكى 225 القياسى لبورصة طوكيو ارتفاعا كبيرًا خلال الأسبوع الماضى بنسبة 3.46% من قيمته مسجلا مستويات 9678.71 نقطة، وهو أعلى مستوى للسوق خلال الثلاثة أسابيع الماضية.
ارتفع المؤشر العام للسوق على نحو 4 جلسات، بينما راجع لجلسو واحدة للالتقاط الأنفاس وجنى أرباح سريعة على الأسهم التى ارتفعت من أول جلسات الأسبوع وحتى تداولات الخميس.
استهل السوق تداولاته الاثنين الماضى على ارتفاع طفيف، وعززت أسهم قطاع التصنيع من مواصلة صعودية خلال تعاملات الثلاثاء والتى قفز خلالها بنحو 105 نقاط والتى تعادل 1.13%.
أما تعاملات الأربعاء والتى سجل المؤشر خلالها أكبر نسبة ارتفاع يومى على مدار الأسبوع فاتسمت بالنشاط بعد أن قفز المؤشر خلالها بنحو 1.8% بارتفاع 170 نقطة، خاصة مع صعود أسهم أوروبا وأمريكا وباقى أسواق آسيا.
فضل المستثمرون فى السوق اليابانية جنى أرباح سريعة خلال تعاملات الخميس، وتراجع المؤشر خلالها على نطاق طفيف، سرعان ما استرد عافيته مع تداولات الجمعة، أخر تعاملات أسواق المال العالمية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل